رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طريقة تدريس وامتحان "العلوم المتكاملة" لأولى ثانوى.. من سيُدرس المادة؟

ارشيفية
ارشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تفاصيل تدريس مادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، مشيرة إلى أن المادة سيتم تدريسها بواسطة معلم واحد.

مادة العلوم المتكاملة 

 المادة تتشابه مع مادة العلوم في المرحلة الإعدادية من حيث المحتوى، حيث تجمع بين مجموعة من المعارف والمهارات والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء. وقد خصصت الوزارة 5 حصص أسبوعياً لدراسة المادة.

تشمل مادة العلوم المتكاملة 60 درجة ضمن مجموع الصف الأول الثانوي، ويكون النجاح فيها من 30 درجة، مع إجمالي ساعات دراسة يبلغ 129 ساعة. 

كما أكدت الوزارة أن امتحان المادة سيكون في ورقة واحدة فقط، في توقيت واحد، وستتبع الأسئلة طبيعة ومواصفات الورقة الامتحانية المعتمدة. سيكون الامتحان شاملاً لجميع أجزاء المنهج الدراسي لمادة العلوم المتكاملة للصف الأول الثانوي، مما يتطلب من الطلاب الإلمام الكامل بالمحتوى الدراسي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تقديم توضيح للأسئلة الأكثر تداولا حول إعادة هيكلة المرحلة الثانوية والمواد غير المضافة للمجموع وعدد أيام الدراسة في المدارس.

تدريس العلوم المتكاملة

وقامت الوزارة بتحديد الأسئلة الأكثر تداولًا وإجاباتها عبر صفحة الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتضمنت الأسئلة:

سؤال

من سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي؟

جواب

سيقوم بتدريس مادة العلوم المتكاملة بالصف الأول الثانوي مدرس واحد فقط، سواء مدرس فيزياء أو كيمياء أو أحياء، حيث تضم المادة مجموعة معارف متكاملة من العلوم.

تم نسخ الرابط