رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تنسيق الدبلومات الفنية 2024.. ضوابط التقديم لامتحانات هندسة

أرشيفية
أرشيفية

ينتظر العديد من الطلاب والطالبات موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2024، لمعرفة الكليات والمعاهد التي يمكنهم التقديم إليها للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

تنسيق الدبلومات الفنية 2024

من المتوقع أن يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2024 في منتصف شهر سبتمبر المقبل، بالتزامن مع تنسيق المرحلة الثالثة لطلاب الثانوية العامة.

اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للقبول بكليات الهندسة

تقدم "الوطن" في السطور التالية تفاصيل اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية المطلوبة للالتحاق بكليات الهندسة.

أعلنت أمانة المجلس الأعلى للجامعات عن فتح باب التقدم لامتحانات القبول بكليات الهندسة للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الصناعية «نظام الثلاث سنوات» أو «نظام الخمس سنوات»، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية «نظام السنتين بعد الثانوية». التقديم سيكون اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023، وسيتوقف التقديم عبر الموقع الإلكتروني قبل موعد الامتحانات بخمسة أيام.

دبلوم المدارس الثانوية الصناعية

وأكد مدير عام شؤون التعليم والطلاب بالمجلس الأعلى للجامعات أنه يجب على الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الثلاث سنوات» أن يكونوا قد حصلوا على مجموع 70% على الأقل، بينما لا ينطبق هذا الشرط على الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية «نظام الخمس سنوات» والمعاهد الفنية الصناعية.

ستُعقد الاختبارات في كليات الهندسة بجامعات «القاهرة، الزقازيق، كفر الشيخ، أسيوط» لخريجي سنوات 2021، 2022، و2023، وستشمل مواد اللغة الإنجليزية، الميكانيكا، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات (1) بفرعيها الجبر والهندسة الفراغية، والرياضيات (2) بفرعيها التفاضل والتكامل.

تم نسخ الرابط