رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

غفلوه وخرموا الكاوتش.. أجانب يسرقون مليون جنيه رواتب العاملين من سيارة في التجمع الخامس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من أحد الأشخاص بأنه عقب صرفه مبلغ مالي، مليون جنيه، قيمة رواتب عاملين بالشركة محل عمله من أحد البنوك بمحل البلاغ ووضعها داخل سيارته، وبعد تحركه بالسيارة فوجئ بوجود ثقب بأحد الإطارات فتوقف لاستبيان الأمر، فقام شخص مجهول بسرقة الحقيبة بأسلوب المغافلة.

تحريات رجال مباحث القاهرة 

وبالفحص وإجراء التحريات أمكن تحديد وضبط مرتكبي الواقعة 3 أشخاص يحملون جنسية إحدى الدول، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب التتبع من أمام البنوك، واتلافهم إطار السيارة الخاصة بالمجني عليه، واستئجارهم السيارة المستخدمة في الواقعة من أحد معارض السيارات كائن بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة باستخدام جواز سفر مزور.

كما أضافوا بشرائهم 8 خطوط هواتف محمولة من أحد الأشخاص قبل ارتكاب الواقعة، وعقب انتهائهم من ارتكاب الواقعة حولوا جزءًا من المبلغ المالي المستولى عليه “عملة محلية” إلى عملة أجنبية من ذات الشخص.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن تحديده وضبطه صاحب محل خدمات المحمول كائن بدائرة قسم شرطة المرج، وعٌُثر بحوزته على مبلغ مالي عملات محلية، ومبلغ مالي بالمحافظ الإلكترونية، وهاتف محمول يحوي محافظ إلكترونية.

مواجهة المتهمين أمام رجال الامن

وبمواجهته أيد ما جاء بأقوال المتهمين وأقر بأن المبالغ المالية المضبوطة بحوزته من متحصلات الإتجار بالنقد الأجنبي خارج نطاق السوق المصرفي بالمخالفة للقانون، وتحصله على المبالغ المالية من العملة الأجنبية من شقيقه مقيم بالخارج، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

تم نسخ الرابط