رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

لماذا يحتاج القطاع العقاري إلى أكاديمية متخصصة؟.. حسام عبدالغني يُجيب

 المهندس حسام عبد الغني
المهندس حسام عبد الغني

قال المهندس حسام عبد الغني عضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية والرئيس التنفيذي لشركة الرياض مصر للتطوير العقاري، إنّ إدارات المبيعات في السوق العقارية تحتاج إلى التطور والمرونة وسرعة التكيف مع المتغيرات خاصًة المتغيرات الاقتصادية التي أصبحت كثيرة جدًا. 

الدور التنموي في القطاع العقاري

وأضاف عضو مجلس إدارة جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، في تصريح خاص لـ «موقع بصراحة»، نُؤمن ونُدرك أنه علينا دور تنموي في السوق العقاري بحكم تواجدنا فيه منذ ما يزيد على 18 عام على المستوى الشخصي، موضحًا أنه مع المهندس محمد جامع رئيس مجلس إدارة شركة الرياض مصر، أدركا أن عليهما دورًا مهمًا  في تنمية قطاع التطوير العقاري ودعم قطاع المبيعات الأكثر عددًا وتواجدًا في شركات التطوير العقاري. 

تنمية مهارات العاملين في التطوير والتسويق العقاري

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة الرياض مصر، أنه خلال الـ 10 شهور الماضية لوحظ أن رجال المبيعات أثناء بيع أفخم وأرقى منتج على مستوى العالم وليس على مستوى مصر فقط كان ينقصهم  الخبرات والمقومات التي تساعدهم على التكيف مع الظروف الجديدة والمتغيرة باستمرار. 

ورش عمل لأفراد التسويق العقاري في الرياض مصر 

وتابع المهندس حسام عبد الغني، أنه من هذا المنطلق، بدأنا في الرياض مصر  نقدم لهم دورات تدريبية، وقدمنا ورش عمل في الرياض مصر  في شهر يونيو الماضي، إيمانًا منا بدورنا في تنمية القطاع والأفراد من كل إداراته. 

لماذا نحتاج إلى أكاديمية عقارية؟

يرى «عبدالغني»،  أن كل من يلتحق بالسوق العقاري سواء كان «مسوق أو محاسب أو مهندس أو HR» لابد أن يكون مُلمًا بكل ما يكفيه من مهارات تسويقية وهندسية ومعرفية، حتى يصبح على دراية تامة بالمنشأ  الذي يُسوقه، ولابد أن يكون على فهم ووعي من أين تبدأ وظيفته وأين تنتهى، وأن يتم تأهيل الأفراد للعمل في تكامل يعرف كل منهم من أين يبدأ وبعد من ومن الذي يبدأ بعده لتحقيق حالة من التطور البشري لإدارة القطاع.  

تم نسخ الرابط