رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مواصفات شقق العبور الجديدة من الإسكان الاجتماعي الأخضر

شقق الإسكان - أرشيفية
شقق الإسكان - أرشيفية

قال الدكتور أحمد إسماعيل جبر رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة، إن شقق العبور الجديدة من الإسكان الاجتماعي، ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصرين» التي تضم 180 عمارة من الإسكان الأخضر، مقسمة إلى 114 عمارة نموذج 4 وحدات بالدور، وكذلك 66 عمارة نموذج 2 وحدات بالدور بإجمالي 3924 وحدة بالحي الـ13. 

تشطيب شقق العبور الجديدة من الإسكان الاجتماعي 

و عن تشطيب شقق العبور الجديدة من الإسكان الاجتماعي، أضاف الدكتور أحمد إسماعيل، أنه يُجرى الانتهاء من أعمال التشطيبات الخارجية لواجهات العمارات، وأيضاً أعمال المرافق وتنسيق الموقع والطرق المحيطة بالعمارات وأماكن انتظار السيارات، تمهيدًا لطرحها. 

وشدد رئيس جهاز مدينة العبور على الشركة المنفذة بضرورة اتباع التعليمات الإنشائية المتفق عليها، ومراعاة المواصفات الفنية في أعمال التنفيذ، وعلى أهمية الالتزام بمعايير الجودة في تنفيذ المشروع حتى يحقق نموذج الإسكان الأخضر أهدافه البيئية المرجوة.

مواصفات شقق العور الجديدة من الإسكان الاجتماعي 

وترصد النقاط التالية، مواصفات شقق العور الجديدة من الإسكان الاجتماعي، وجاءت كالتالي: 

-  مساحات الشقق من 75 إلى 120 مترًا مربعًا. 

- الشقق كاملة التشطيب.

- الشقق تأتي ضمن مبادرة «الإسكان الأخضر». 

- 114 عمارة نموذج 4 وحدات بالدور.

- 66 عمارة نموذج 2 وحدات بالدور.

تسليم الوحدات لمستحقيها

وأكد الدكتور أحمد إسماعيل، حرص جهاز المدينة الدائم على إنجاز كافة المشروعات التنموية القومية الهامة مثل وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» في أسرع وقت، حرصاً على تسليم الوحدات لمستحقيها وتحقيقاً للدور التنموي الذي ينشده جهاز المدينة.

الإسكان الأخضر

وعن الإسكان الأخضر، أوضح صندوق الإسكان الإجتماعي ودعم التمويل العقاري، أنّ مبادرة العمارة الخضراء أو الإسكان الأخضر، أطلقها الصندوق بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية والدولية، لبناء وحدات سكنية صديقة للبيئة في مختلف المحافظات، بهدف تقليل استهلاك الطاقة والمياه والانبعاثات الكربونية بنسبة تصل إلى 50%، فيما تتمتع التجمعات السكنية بانتشار الأشجار والنباتات، كما تساعد المواد المستخدمة في عملية البناء في توفير الطاقة.

شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، شروط التقديم في الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي لمحدودي ومتوسطي الدخل، والذي سيعلن فتح باب حجزه أمام المواطنين خلال الأيام المقبلة.  

وتمثلت شروط حجز شقق الإسكان الاجتماعي، في الآتي:

1- ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ويصل حتى 50 سنة.

2- ألا يكون المتقدم للحجز حصل على إستفادة من مبادرات التمويل العقاري قبل ذلك.

3- أن يكون المتقدم للحجز غير مستفيد بأي وحدة من وزارة الإسكان أو قطعة أرض.

4- ألا يكون المتقدم من مالكي أرض بشكل خاص.

5- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة المتقدم على الحصول على شقة بها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملًا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة.

شرط أساسي للتقديم في الطرح الجديد لشقق الإسكان 

وأكدت وزارة الإسكان على شرط أساسي للتقديم في الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي 2024 ، وهو تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية وإجمالي الدخل الشهري، أو أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل، إضافة إلى شهادة تأمينات اجتماعية، على أن تكون التأمينات سارية ومبين بها بداية التأمين.

تم نسخ الرابط