رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى: محور فيلادفيا لا علاقة له باتفاقية السلام.. ومصر تصر على انسحاب إسرائيل منه

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

شدد الإعلامي أحمد موسى، على عدم وجود أي علاقة لمصر بمحور فيلادلفيا الواقع داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة، مشيرا إلى أن إسرائيل كانت تسيطر على هذا المحور أثناء احتلالها لقطاع غزة منذ عام 1967 وحتى انسحابها عام 2005.

ليس لنا علاقة بمحور فيلادلفيا على الإطلاق

وقال خلال برنامجه «على مسئوليتي» المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء الثلاثاء، إنه بعد الانسحاب الإسرائيلي، انتقلت السيطرة على غزة ومحور فيلادلفيا إلى السلطة الفلسطينية، ثم إلى حركة حماس في عام 2007.
وتابع: «ليس لنا علاقة بمحور فيلادلفيا على الإطلاق، ولازم المعلومة تصل إلى كل الناس، مصر لم تكن موجودة ولن تكون موجودة ولا لنا علاقة به، الذي كانت تسيطر عليه حركة حماس، ومن قبلها السلطة الفلسطينية».


وأوضح أن «المحور لا علاقة له بأية اتفاقيات مع مصر وليس له علاقة بمعاهدة السلام»، مستشهدًا بالاتفاق الموقع مع إسرائيل عام 2005؛ لنشر قوات حرس الحدود على كامل الحدود المصرية في المنطقة «ج»، بدلا من قوات الشرطة التي حددتها معاهدة السلام، قبل التعديل الأخير بزيادة عدد القوات والتسليح والعتاد في 2021.


وشدد موسى، على رفض مصر القاطع لأي تواجد إسرائيلي في محور فيلادلفيا، محذرًا من أن أي «وجود قوات إسرائيلية في هذه المنطقة ستؤدي إلى تصفية القضية بالكامل»، متابعا: «غير مسموح لنتنياهو بقوات في هذه المنطقة حتى لو فرد واحد سواء على محور فيلادلفيا أو معبر رفح من الجانب الفلسطيني، ومصر تصر على الانسحاب من محور فيلادلفيا والمعبر الفلسطيني بالكامل».

تم نسخ الرابط