نتيجة الثانوية العامة 2024
رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفيدة شيحة بعد قرارات الثانوية العامة: وزير التعليم بيحارب الدروس الخصوصية ومافيا السناتر ومحدش يشتري الكتب الخارجية (فيديو)

مفيد شيحة
مفيد شيحة

حذرت الإعلامية مفيدة شيحة، طلاب الثانوية العامة من شراء الكتب الخارجية الخاصة بالثانوية العامة خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أطلقت تحذيرات عاجلة من الإقدام على هذه الخطوة الفترة الحالية.

وأضافت شيحة، مقدمة برنامج «الستات»، عبر قناة النهار، مساء اليوم الثلاثاء، أن «التعليم» أشارت إلى أن لم تحصل أي من الشركات على ترخيص كتب خارجية للثانوية العامة.

تحذير من شراء كتب الثانوية العامة الخارجية

وتابعت: «الكتب الخارجية المتواجدة في الأسواق حاليًا غير مطابقة للمناهج الجديدة، ودور النشر مسئولة عن طباعة المناهج، والأزمة ستكون في الصف الأول الثانوية أكثر من الصف الثاني والثالث».

وأوضحت أن الوزير حذر من شراء الكتب الخارجية ما يعني أن هناك شيء يعد له وسيحدث في المناهج خلال الفترة المقبلة، وسيتم الإعلان عنها قريبا.

قرارات مفاجأة وغير متوقعة خلال الفترة المقبلة

وأشارت إلى أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني سيصدر قرارات مفاجأة وغير متوقعة خلال الفترة المقبلة على غرار إعلانه عن نظام جديد للثانوية العامة وإلغاء ودمج بعض المواد.

وأضافت أن الوزير لديه وجهة نظر وطريقة تعامل مختلفة بعد القرارات الأخيرة التي أعلن عنها في نظام الثانوية العامة الجديد، والتي يحارب بها الدروس الخصوصية والسناتر ومافيا السناتر. 

تم نسخ الرابط