رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

افتتاح فعاليات الندوة التعريفية بأهداف مبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بنها

 الندوة التعريفية
الندوة التعريفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

افتتح المهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية ، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها بحضور السفير هشام بدر رئيس اللجنة التنظيمية لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية اللقاء التعريفي عن المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بمجمع الكليات.
جاء ذلك بحضور الدكتور السيد فوده نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة جيهان عبد الهادي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العلياوالبحوث ، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ ،  وعدد من عمداء ووكلاء الكليات ، وأعضاء هيئة التدريس والعاملين ، وتنسيق الأستاذة رانيا معتز  أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.
وخلال كلمته أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية علي دعمه الكامل للمبادرة وتسخير كامل ادوات المحافظة للمتقدمين للمشروعات ، مشيرا الى أن المحافظة طرحت فكرة إنشاء جامعة بنها مركزا لتبني أفكار الشباب والابتكارات الناجحه لتسليط الضوء عليها وطرحها علي كبار المستثمرين ليتبنوها بشكل عملي.
ودعا محافظ القليوبية الشباب في التقدم للمبادرة وتقديم أفكارهم  مشيرا أن المحافظة تمتلك جميع الاطراف اللازمة لانجاح المبادرة ، مشيدا بشباب القليوبية المتميزين وهذا ما ظهر جليا في معرض مشروعات التخرج لشباب جامعه بنها والذين قدمو عدد كبير من الافكار الناجحه التي لا ينقصها الا الدخول تحت حيز التنفيذ.
وأوضح أن المحافظة تزخر بعدد من كبير من رجال الأعمال الذين أبدوا رغبتهم في تبني هذه الافكار وتطبيقها بشكل عملي كما تمتلك المحافظة العديد من المناطق الصناعية والمناطق الجغرافية والتي تعد من كبرى الكيانات الصناعية بالدولة المصرية في مجال المشروعات التنموية الصديقة للبيئة.
من جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها أن المبادرة الرئاسية للمشروعات الخضراء الذكية تعد من المبادرات الهامة من أجل تعزيز جهود الدولة نحو تحقيق التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من خلال الحفاظ على البيئة لتحسين نوعية الحياة ومراعاة حقوق الأجيال القادمة، وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ 2050 .
وأضاف " الجيزاوي " أن جامعة بنها حريصة علي المساهمة  بدور فعال في التوعية بقضايا البيئة ومخاطرها بصفة مستمرة،  موجها منتسبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس، والباحثين، والطلاب بضرورة المشاركة  فى "المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية" الدورة الثالثة 2024 .
وأضاف السفير هشام بدر، أن المبادرة استطاعت تحقيق عدد من المكتسبات أهمها توطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال حث المصريين في كل المحافظات على التفكير في حلول لمخاطر تغير المناخ، كما أن المبادرة حظيت بالإشادة في أكثر من محفل من جهات محلية ودولية، حيث أنها قدمت حلولاً مصرية للمشكلات البيئية وأبرزها التعامل مع المخلفات، كما قدمت وسائل قابلة لتنفيذ للمشكلات.
وأوضح، أن المبادرة في دورتها الثالثة تسعى لتعظيم الاستفادة من نتائج الدورتين الماضيتين، مشيرًا إلى أن المبادرة تحرص على مشاركة جميع شرائح المجتمع في المشروعات البيئية التي تخدم عملية التنمية المستدامة، حيث تضم 6 فئات، بما في ذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة والشركات الناشئة وغير الربحية ومشروعات المرأة.

تم نسخ الرابط