رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من عبد الحليم لـ أحمد منيب.. 5 لقطات من حفل حمزة نمرة في العلمين

حمزة نمرة
حمزة نمرة
نتيجة الثانوية العامة 2024

أحيا الفنان حمزة نمرة أمس،حفل غنائي ضخم، في مهرجان العلمين، ضمن فعاليات الدورة الثانية من المهرجان، قدم باقة متميزة من الأغاني لجمهوره، وتفاعل معه.

بدأ  حمزة نمرة حفله بمهرجان العلمين الجديدة على مسرح يو آرينا بأغنية رايق، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، ورحب حمزة نمرة بالجمهور في مدينة العلمين الجديدة التي وصفها بالجميلة، متمنيا أن يستمتع الجمهور بالحفل وبالأغنيات التي سيقدمها، فيما غنى أغنية "لعله خير".

وشهد الحفل العديد من اللقطات المميزة بين حمزة نمرة وجمهوره، من ضمنها غنائ حمزة للراحل سيد درويس، بالاشتراك مع هاني الدقاق وفرقته «مسار إجباري»، إذ قدموا «أهو دا اللي صار» على خشبة المسرح، بطريقة جعلت الجمهور ينسجم مع كلمات الأغنية وألحانها.

وقرر حمزة أن يلعب مع الجمهور لعبة تحمل اسم «لعبة الألحان»، والتي تعتمد على استخدامه لحن معين دون التفوه بالكلمات، وينتظر الجمهور حتى يعرف كلمات الأغنية ومطربها، ومن خلال هذه اللعبة، أخذ الجمهور إلى رحلة إلى الماضي، وأغاني الزمن الجميل.

قدم حمزة في هذه الفقرة أغنية «على حسب وداد قلبي» لعبدالحليم حافظ، «يا غربة» لإسماعيل البلبيسي، «كتاب حياتي» حسن الأسمر«،»لولاكي«على حميدة،»مخسوبكو انداس«لسيد درويش وإيمان البحر درويش.
 

ويمتلك النجم حمزة نمرة عددا كبيرًا من الأعمال الموسيقية خلال مشواره الموسيقي الذي انطلق في سن مبكرة، وأنتج أولى ألبوماته في 2008 بعنوان "احلم معايا"، وهو الألبوم الذي حظي بشعبية كبيرة في بداية مشواره الفني والموسيقي ليضيف نجاحات إضافية لمشواره بالبوم "إنسان" الذي طرحه عام 2001، ومن ثم ألبوم "اسمعني" عام 2014، والبوم "المسحراتي" عام 2015، وألبوم "هطير من تانى" عام 2018، وألبوم "مولود سنة 80" عام 2020، وأخيرًا البوم "رايق" الذي طرحه العام الماضي.

يأتى مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة، بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة، كما نظم المهرجان العديد من الرحلات للطلبة وذوي الإعاقة، إلى جانب دعم السيدات المعيلات والمنتجين والمصنعين والشباب، بالإضافة إلى دعم جهود بناء الإنسان والتنمية البشرية.

تم نسخ الرابط