رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الإسماعيلية يؤدي شعائر صلاة الجمعة بمسجد التوحيد بمعهد إعداد الدعاة بحي ثالث

اللواء طيار أركان حرب
اللواء طيار أركان حرب
نتيجة الثانوية العامة 2024

قام اللواء طيار أركان حرب أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بأداء شعائر صلاة الجمعة بمسجد التوحيد بمعهد إعداد الدعاة بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور الدكتور علي حطب مدير المكتب الفني للمحافظة، محمد صابر رئيس حي ثالث الإسماعيلية، الشيخ السيد عطية مدير عام المتابعة بمديرية أوقاف الإسماعيلية، الشيخ محمد كحتة مدير إدارة أوقاف مدينة الإسماعيلية، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وقد ألقى خطبة الجمعة الشيخ الدكتور أيمن عبدالعال إمام وخطيب مسجد التوحيد بمعهد إعداد الدعاة، والتي تحدث خلالها عن فضل "قضاء حوائج الناس"، وأهميته للفرد والمجتمع، متناولًا أحاديث الرسول صل الله عليه وسلم عن فضل وأهمية قضاء حوائج الناس.

وعقب انتهاء شعائر الصلاة، قام محافظ الإسماعيلية بإلقاء كلمة للمصلين، أكد خلالها عن اعتزازه بمواطني الإسماعيلية الذين يمتازون بتحضرهم ورقيهم وحبهم لبلدهم والتزامهم، مطالبًا بتكاتف الجميع من الجهاز التنفيذي والمواطنين للنهوض بالمحافظة من خلال المشاركة المجتمعية، وإعلاء قيمة المسئولية الاجتماعية؛ لعودة الإسماعيلية مرة أخرى لمظهرها الحضاري المميز.

مضيفًا، "أعتبر لقائي بمواطني الإسماعيلية عقب صلاة الجمعة بمساجد المحافظة، بمثابة لقاء جماهيري للتعرف على أهم المشكلات والقضايا العامة التي تخص المجتمع الإسماعيلي".

ثم التقى المحافظ بعدد من المواطنين والأهالي واستمع إلى مطالبهم، والتي تضمنت النظافة العامة، رصف الطرق، رغيف الخبز، الصرف الصحي بمنطقة أرض الجمعيات، والإشغالات بشارع هدي شعراوي، التي وعد بالعمل على حلها وتلبيتها في أسرع وأقل وقت ممكن، في إطار القانون والإمكانيات المتاحة وبمساعدة مواطني الإسماعيلية من خلال المشاركة المجتمعية.

وفي ختام لقائه بالمصليين، أكد محافظ الإسماعيلية على أهمية دور الشباب ومشاركتهم في حل المشكلات داخل المحافظة، وأهمية دور أئمة المساجد في التوعية ورصد المشكلات والقضايا العامة داخل المنطقة المحيطة بالمسجد والتواصل مع الجهاز التنفيذي للمحافظة لسرعة حلها.

تم نسخ الرابط