رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

السجن 7 سنوات .. خبير قانوني يكشف مفاجأة في العقوبة المتوقعة على اللاعب أحمد فتوح

ارشيفية
ارشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أصدرت منذ قليل النيابة العامة بيانا حول حادث اللاعب أحمد فتوح ودهسه لأحد الأشخاص على الطريق الساحلي مما تسبب في وفاته بالحال.

ووجهت النيابة العامة تهمتي تعاطي المواد المخدرة والقتل الخطأ وإحالته للجنايات بتلك التهم .

وحول العقوبة القانونية قال المحامي حسن أبو العينين إن عقوبة حيازة المواد المخدرة تصل من السجن 3 سنوات حتى7 سنوات طبقا للمادة 37 من قانون المخدرات وهي التهمة التي تم إحالة اللاعب بها إلى الجنايات.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ بصراحة  أن عقوبة القتل الخطأ في حالة السكر لاتقل عن سنة ولا تزيد عن 5 سنوات  طبقا للمادة 238 من قانون العقوبات .

أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم أحمد محمد أبو الفتوح لاعب كرة القدم إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمحاكمته فيما نُسب إليه من إحرازه جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي، وتسببه خطأ  في قتل المجني عليه السيد أحمد السيد، حال قيادته سيارة تحت تأثير ذلك المخدر وبحالة ينجم عنها الخطر.


 أثبتت تحقيقات النيابة العامة أن المتهم قاد سيارته بأحد الطرق الساحلية بسرعة هائلة جاوزت السرعة المقررة قانونًا تحت تأثير تعاطي جوهر الحشيش المخدر؛ فصدَم المجني عليه حال عبوره الطريق، فتناثرت أشلاؤه بداخل السيارة وعلى جنبات الطريق وحدثت وفاته، كما ثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي احتواء العينة المأخوذة من المتهم على المادة المخدرة المشار إليها. هذا وقد استجوبت النيابة العامة المتهم، وتحقيقًا لدفاعه قامت بسؤال الطبيب الشرعي بالتحقيقات، والذي جَزم -وفق الثابت بتقرير فحص العينة- بتعاطي المتهم لجوهر الحشيش المخدر، وهو ما أيدته تحريات جهة البحث.
 

تم نسخ الرابط