رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حل مشكلة العجز في عدد المعلمين.. أخر قرارات وزير التعليم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

حل مشكلة العجز  في عدد المعلمين.. من القرارات التي شملها مؤتمر وزير التعليم والأكثر أهمية وفقًا للمنظومة التعليمية لسد فجوة عجز أعداد المعلمين في المنظومة بعد الإعلان عن نتيجة مسابقة المعلمين خلال الفترة الماضية، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل ما هو متعلق بحل مشكلة العجز في عدد المعلمين .

عجز في عدد المعلمين 

 أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني محمد عبد اللطيف خلال مؤتمر صحفي، عقد يوم الأربعاء الموافق 14 أغسطس 2024، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عن عدة قرارات من شأنها مقاومة التحديات التي تواجه المنظومة التعليمية في مصر.

وتعد أزمة العجز في عدد المعلمين واحدة من أكبر الأزمات التي يواجهها التعليم في مصر، حيث أن عدد المعلمين حاليا يبلغ نحو 843490 معلما ومعلمة، موزعين على كافة المدارس بمختلف المحافظات.

وتبين بعد المباحثات والزيارات الميدانية للمدارس أن العجز في عدد المدرسين بوزارة التربية والتعليم، يتمثل في 469860 معلما ومعلمة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم 

وتم اتخاذ عدة قرارات في سبيل سد العجز الكبير في عدد المعلمين، من بين تلك القرارات ما يلي:

استمرار تطبيق المبادرة الرئاسية التي دعت منذ سنوات لتعيين نحو 30 ألف معلم بشكل سنوي، وسيتم الإعلان عن كافة تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم وموعدها وشروطها لاحقًا.

عزمت الوزارة على التعاقد مع نحو 50 ألف معلم بالحصة، وفقًا لاحتياج كل إدارة تعليمية، موضحة أنه تم رفع سعر الحصة إلى 30 جنيها، على أن يكون متوسط الحصص لكل مدرس 24 حصة أسبوعيا.


وقررت وزارة التربية والتعليم الاستعانة بالخريجين، لقضاء الخدمة العامة في المدارس، ويتم ذلك بالتعاون المشترك بين وزارتي التعليم العالي والتضامن الاجتماعي.

تم نسخ الرابط