رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

البحوث الفلكية: الصاروخ الصينى سقط بالمحيط الهندى فى الرابعة و24 دقيقة فجرًا

أصدر المعهد القومى للبحوث الفلكية، بيان متابعة دخول الصاروخ الصيني الغلاف الجوي CZ-5B (Long March 5B) من غرفة عمليات المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وقال البيان، أنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول الغير منضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فقد أكدت البيانات أن الصاروخ قد سقط في المحيط الهندى في تمام الساعة الرابعة وأربعة وعشرون دقيقه صباحا بالتوقيت المحلى للقاهرة من يوم 9 مايو 2021. وكان المعهد القومى للبحوث الفلكية ، قد قال فى بيان سابق إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول الغير منضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلي الساعة الخامسة و11 دقيقة من فجر يوم 9 مايو 2021 بتوقيت القاهرة.

وكانت الصين أعلنت أن الصاروخ الفضائي تفكك فوق بحر العرب بعد دخوله الغلاف الجوي، بحسب ما نقل التلفزيون الرسمي، بعد أن خطف اهتمام العالم على الرغم من المخاطر شبه المعدومة التي قد يولدها بحسب ما أكدت وكالة ناسا سابقًا، ودخل صاروخ الصين الشارد "لونج مارش 5" اليوم الأحد الغلاف الجوي للأرض.

وبعد أن أشار مكتب هندسة الفضاء المأهولة الصيني بوقت سابق في منشور على حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي أن الموقع المتوقع لحطام الصاروخ الشارد حدد على خط الطول 28.38 درجة شرقًا وخط العرض 34.43 شمالًا.

وكان قد ترقب العالم بشغف مسار الصاروخ الذي أطلقته الصين الخميس قبل الماضي، وفقدت السيطرة عليه، ومن المتوقع سقوطه في أي منطقة مأهولة بالبشر خلال الفترة المقبلة.

تم نسخ الرابط