رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

حمدي هيكل: دور أبو موته كان وش السعد عليا ومقدرش أشتغل على المسرح تاني علشان وصلت سن المعاس

حمدي هيكل
حمدي هيكل
نتيجة الثانوية العامة 2024

قال الفنان حمدي هيكل، أن دور «أبو موتة» في فيلم «فول الصين العظيم»، كان «وش السعد» عليه؛ لأنه ساهم بنسبة كبيرة في وصوله إلى الجمهور.

وأضاف حمدي هيكل، في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز والإعلامي شريف نور الدين، والإعلامية آية شعيب، ببرنامج “أنا وهو وهي” المذاع على قناة صدى البلد، قائلاً: «دور أبو موتة، كان وش السعد عليا، وهو كان باسبوري للوصول للمتلقي، وسبب إن الناس تعرفني». 


وأشار حمدي هيكل، إلى أنه «مسرحجي»، وقدم أدوارًا كثيرة في المسرح، ولكنه لم يعمل بالمسرح منذ 15 عامًا، ولايستطيع العودة للتمثيل على خشبة المسرح مجددًا نظرًا لأنه بلغ سن المعاش، مطالبًا المسؤلين عن الحركة المسرحية في القطاع العام، بالنظر إلى الممثلين المتقاعدين لأن الفنان ليس كادرًا وظيفيًا وإنما يعتمد على الموهبة.


وتابع حمدي هيكل، قائلاً: «أنا نفسي اشتغل مسرح، وعندنا كذا ممثل طلع معاش، في كذا عرض بيتعمل، ممكن نشوف الفنان اللي يصلح للدور ونجيبه يشتغل تكريمًا له».

المسرح يعتبر الجيمانيزيوم بتاع الممثل

وعلق حمدي هيكل، على الفنانين الذين لا يعملون في المسرح بعد شهرتهم في السينما، قائلاً: «المسرح يعتبر الجيمانيزيوم بتاع الممثل؛ لأنه يحتاج للتجديد، وممكن في التمثيل على المسرح يجيلي دور في السينما معملتوش قبل كده، فبعرف امكانيات نفسي، وأشوف هقدر أعمل ايه غير أدوار الشرير».

وكشف حمدي هيكل، أنه عُرض عليه التمثيل في المسرح مع عدد من طلاب المعهد العالي للفنون المسرحية، من خلال المشاركة في مسابقة مهرجان نقابة الممثلين السنوي، ولكنه اعتذر بعد 4 أيام بروفات، نظرًا لضيق الوقت لأنه كان يحتاج بروفات 60 يومًا على الأقل لكي يتمكن من تجسيد الشخصية بشكل صحيح.

تم نسخ الرابط