رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

طب من 74% وهندسة من65%.. تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية رسميًا

تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية
تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أقر المجلس الأعلى للجامعات الخاصة والأهلية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الحدود الدنيا للقبول بمختلف الكليات للقطاع الخاص والأهلي من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة، وأعلن رسميًا الحد الأدنى لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب الثانوية 2024.

رسميا تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن التقديم للكليات رسميا سيتم عقب الانتهاء من إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2024 للجامعات الحكومية، بما فيها كليات الجامعات الخاصة والأهلية 2024.
 

تنسيق الكليات للجامعات الخاصة والأهلية 2024

وتستعرض السطور التالية، وفقًا للتقرير الصادر عن المجلس الأعلى للجامعات، الحدود الدنيا لتنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024 للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة.

الطب البشري 79%

الأسنان 77%

العلاج الطبيعي 75%

الصيدلة 71%

طب بيطري 67%

الهندسة 68%

علوم الحاسب 60%

التكنولوجية الحيوية 53%

الإعلام 53%

وزير التعليم العالي يرأس اجتماع مشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية

وترأس الدكتور  أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الاثنين، الاجتماع المشترك لمجلسي الجامعات الخاصة والأهلية، بحضور الدكتور عبد الوهاب عزت، أمين مجلس الجامعات الخاصة، والدكتور ماهر مصباح، أمين مجلس الجامعات الأهلية، وأعضاء المجلس، وذلك في مقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق.

وأكد الوزير، متابعة توجيه الطلاب خلال مراحل التقدم للجامعات، موضحا أن المنظومة التعليمية شهدت توسعا كبيرا خلال الفترة الماضية، في إطار توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في إتاحة التعليم العالي.

ولفت «عاشور» إلى حرص الوزارة على تحقيق التكامل بين روافد منظومة التعليم العالي، من جامعات حكومية وخاصة وأهلية وتكنولوجية ودولية، وضمان تحقيق الجودة في تقديم الخدمة التعليمية، التي تساهم في تقديم خريج مؤهل بالجدارات والمهارات اللازمة لسوق العمل، تحقيقا لرؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030.

تم نسخ الرابط