رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
نتيجة الثانوية العامة 2024
banquemisr

هل يوجد إعادة في اعتماد النتيجة؟.. وما مصير الأوائل

وزارة التعليم
وزارة التعليم
نتيجة الثانوية العامة 2024

هل يوجد إعادة في اعتماد النتيجة؟.. سؤال متداول في أذهان الكثير من طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم لمعرفة هل يوجد تعديل في شهادة الثانوية العامة التي تم اعتمادها من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بعد زيادة درجتين لطلاب الثانوية العامة العلمي ( علوم ورياضة)، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى حقيقة إعادة اعتماد نتيجة الثانوية العامة وحقيقة حذف الوزارة لنتيجة الثانوية العامة التي تم اعتمادها سابقًا.

حذف نتيجة الثانوية العامة 2024

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الوزارة حذفت نتيجة الثانوية العامة 2024 من موقعها الرسمي.

وأشارت المصادر، إلى أنه جرى حذف النتيجة لتعديلها بعد إضافة "درجتين" لطلاب شعبة علمي، على أن يُعاد نشرها مرة أخرى.

تعديل قائمة أوائل الثانوية العامة 2024

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إجراء تعديل بقائمة أوائل الثانوية العامة 2024 بعد قرار إضافة درجتين لبعض الطلاب بسبب سؤال بالفيزياء رقم 2024.

ولفتت إلى أنه حرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحتين للسؤال رقم ٣٤ (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء، وبناء عليه تمت إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الإجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كل الإجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الإجابة (ب)، لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

إحالة لجنة المراجعة للتحقيق

وقرر محمد عبداللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إحالة اللجنة المسئولة عن مراجعة الامتحان ونموذج الإجابة بعد سحبه من بنوك الأسئلة بالكامل للتحقيق بصفة عاجلة بالإدارة العامة للشئون القانونية بالوزارة، نظرًا لعدم تحري الدقة في نموذج الإجابة.

ونوهت الوزارة بأن كل ما ورد من إجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.

تم نسخ الرابط