رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة إضافة درجتين على نتيجة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

أرشيفية
أرشيفية
نتيجة الثانوية العامة 2024

حقيقة إضافة درجتين على نتيجة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة.. من أكثر ما يشغل محركات البحث المختلفة خلال الساعات القيلة الماضية من قبل طلاب الثانوية العامة 2024 وأولياء أمورهم، بعد انتشار خبر منح طلاب الثانوية العامة العلمي (علوم ورياضة) درجات إضافية بعد إعلان النتيجة النهائية، وذلك بعد نشر طلاب الثانوية بالمرحلة الأولى بالتنسيق لصور نتيجتهم بزيادة في درجات الفيزياء، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري حقيقة إضافة درجات إضافية لمادة الفيزياء لطلبة الثانوية العامة 2024 بعد حصولهم على النتيجة .

حقيقة إضافة درجتين على نتيجة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة

منحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة العلمي (علوم ورياضة) درجتين إضافية، رغم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024، واعتمادها رسميًا من الوزارة، وبدء تنسيق القبول بالجامعات المرحلة الأولى.

 تم إضافة درجتين في مادة الفيزياء خلال امتحانات الثانوية العامة، مؤكدين أنه مع بدء التسجيل في تنسيق المرحلة الأولى وجد عدد من الطلاب درجتين إضافيتين على المجموع.


ونشر عدد من الطلاب صورًا مزعومة أنها خاصة بنتيجتهم في الثانوية العامة لهذا العام، قبل وبعد التعديل، مدللين على أنه تمت إضافة درجتين لهم على مادة الفيزياء.

من هم المستحقين بالحصول على الدرجتين في مادة الفيزياء ؟

 إن السؤال رقم 34 في امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024، كانت إجابته الصحيحة (ب)، ولكن جرى تصحيح السؤال على أن الإجابة (ج)، وبعد اكتشاف الأمر جرى منح الطالب الذي اختار الإجابة (ب)، درجتين على هذا السؤال، وبالتالي جرى تعديل نتيجة أي طالب اختار الإجابة (ب)، وإخطار مكتب التنسيق بذلك.

وأشار المصدر، إلى أن طلاب الثانوية العامة الذي كان اختار الإجابة (ج) لن تحذف منه درجتين، ولن يزيد درجتين، ويبقى كما هو دون تغيير أو تعديل، ومن استفاد فقط هو الطالب الذي أجاب على هذا السؤال بالإجابة (ب).

تم نسخ الرابط