رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

كهربا يعود للتهديف ويتقدم للأهلي على زد بهدف دون رد في الشوط الأول

كهربا
كهربا
نتيجة الثانوية العامة 2024

تقدم النادي الأهلي على نظيره زد بهدف نظيف في الشوط الأول، من المباراة التي تجمع الفريقين على ستاد القاهرة، في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز. 

هدف الأهلي 

سجل محمود كهربا الهدف الأول لـ النادي الأهلي في شباك زد بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول من المباراة، من خلال ركلة ركنية للأهلي على يمين مرمى زد، نفذها محمد مجدي أفشة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تهيأت أمام أقدام محمود كهربا وسط ارتباك شديد من مدافعي زد ليسدد الكرة بشكل قوي داخل الشباك في منتصف المرمى.

 

وشهد اللقاء ممر تنظيم فريق زد ممرا شرفيا للنادي الأهلي أثناء نزوله أرض ملعب ستاد القاهرة قبل المباراة التي تجمعهما في لقاء مؤجل من الجولة الخامسة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز. 

وأهدر عبد الله بكري ركلة جزاء لصالح زد في الدقيقة 20 بعد ما صوب الكرة في القائم الأيمن لمصطفى مخلوف.

وفي الدقيقة 28 كاد كهربا أن يسجل هدفا للأهلي عن طريق رأسية، ولكن جاءت فوق العارضة قبل أن يحتسب الحكم تسللا على اللاعب.

وفي الدقيقة 45 حاول كهربا تسجيل الهدف الأول للأهلي بلمسة مميزة لعرضية عمر كمال، ولكن جاءت فوق العارضة.

هدف التقدم للأهلي بأقدام كهربا

وسجل محمود كهربا الهدف الأول لـ النادي الأهلي في شباك زد بالدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

 

دقيقة حداد 

وشهدت المباراة قبل انطلاقها  الوقوف دقيقة حداد على روح صلاح حسني مدير الكرة الأسبق بالنادي الأهلي ووالد الفنان أحمد صلاح حسني.

جاء تشكيل الأهلي ضد زد كالتالي:‏- 

حراسة المرمى: مصطفى مخلوف.‏
خط الدفاع: ياسر إبراهيم وخالد عبد الفتاح وعمر كمال وكريم الدبيس.

خط الوسط: كريم نيدفيد ومحمد مجدي أفشة وأحمد عبد القادر ومصطفى أبو الخير ومحمد عبد الله.

خط الهجوم: محمود كهربا.
 

مباراة الأهلي وزد اليوم، هو اللقاء الرابع بين الفريقين في تاريخ المسابقة، سبق للنادي الأهلي أن التقى مع نادي زد باسمه القديم "إف سي مصر FC Masr"، وذلك بعد صعوده للدوري الممتاز المرة الأولى في تاريخه موسم 2019-2020، قبل أن يهبط مرة أخرى للدرجة الثانية ثم يعود للدوري العام مرة أخرى.
 

وفي مباراتي الأهلي مع زد باسمه القديم موسم 2019-2020، فاز الأهلي في مباراة الدور الأول التي أقيمت يوم 5 يناير 2020 بنتيجة 3-1، أحرزها جونيور أجايي هدف وهدفين لمروان محسن، وفي مباراة الدور الثاني فاز الأهلي 3- صفر أحرزها عمرو السولية ومحمود كهربا وجونيور أجايي.

وفاز الأهلي في مباراة الدور الأول هذا الموسم بنتيجة 1- صفر، أحرزه وسام أبو علي.

وحسم الفريق لقب المسابقة للمرة الرابعة والأربعين قبل انتهائها بثلاثة أسابيع، وذلك بعد وصوله للنقطة 81، ووصول أقرب منافسيه بيراميدز للنقطة 73 ومتبقي لبيراميدز مباراتين فقط، وهو ما يعني وصول الأهلي لنقطة التتويج بالبطولة نظراً لأن أقصى ما يصل اليه بيراميدز من نقاط هو النقطة 79 بفرض فوزه في مباراتيه المتبقيتين.

تم نسخ الرابط