رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وكيل أوقاف بني سويف يشهد لقاء البناء الثقافي للأئمة والواعظات والإخصائيين

وكيل أوقاف بني سويف يشهد لقاء البناء الثقافي للأئمة والواعظات والإخصائيين
وكيل أوقاف بني سويف يشهد لقاء البناء الثقافي للأئمة والواعظات والإخصائيين
نتيجة الثانوية العامة 2024

شهد الدكتور عبد الرحمن نصر نصار وكيل وزارة الأوقاف ببني سويف، والدكتور هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، لقاء البناء الثقافي للأئمة والواعظات والأخصائيين الإجتماعيين ضمن مبادرة " البناء الثقافي " والذي نظمته مديرية الأوقاف بالتعاون مع الشئون التنفيذية بمديرية التربية والتعليم، وذلك بحضور الدكتور هاني رجائي وكيل المديرية والدكتور ربيع محمد مدير عام الشئون التنفيذية، الدكتور جمال رجب عبد الحسيب عميد كلية التربية بنين جامعة الأزهر والشيخ أحمد مشرف مسئول شئون المساجد والمنسق الإعلامي بمديرية أوقاف بني سويف والدكتورة عائشة عبد الرحيم مدير وحدة تكافؤ الفرص.

وفي مستهل كلمته رحب هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بفضيلة الدكتور عبد الرحمن نصر مدير مديرية الأوقاف، 
مثمنًا حرص وزارة الأوقاف والتربية والتعليم على التعاون البناء والمثمر في بناء الوعي الثقافي والفكري لدى الأئمة والأخصائيين على كافة المستويات مما يعود بالنفع على الجمهور وعلى أبنائنا الطلاب، مؤكدًا على  أهمية هذا التعاون والذي يأتي في إطار خطة التنمية المستدامة للدولة المصرية رؤية مصر 2030، ولا سيما في محور بناء الإنسان المصري.

من جانبه وجه الدكتور عبد الرحمن نصر مدير مديرية الأوقاف الشكر والتقدير لهاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف وقيادات التعليم على حسن إستضافة هذا اللقاء الهام والذي يأتي ضمن مبادرة "البناء  الثقافي" والتي تنفذها وزارة الأوقاف مؤكدًا بأن المبادرة تهدف إلى تثقيف شامل لمواجهة التحديات المعاصرة ومواجهة الظواهر السلبية التي تظهر في المجتمع لحماية أبنائنا من الأفكار المتطرفة.


مشيرًا إلى أن هذا اللقاء استهدف ما يزيد عن مائتي إمام وواعظة وأخصائي إجتماعي، مؤكدًا على دورهم في بناء الوعي الثقافي لدى لدي عامة أبناء الوطن ولدي أبنائنا الطلاب وكذلك الأئمة في المساجد أو الأخصائيين في المدارس.

وتحدث الدكتور جمال رجب عميد كلية التربية بنين جامعة الأزهر؛ عن أهمية الأتصال والتواصل في حياتنا فالإنسان إجتماعي بطبعه لا يستطيع أن يعيش بمفرده موضحًا أهداف الإتصال وصفاته ومقومات الإمام كما أستعرض بعض المفاهيم المغلوطة عن الإتصال وكذلك عناصر الإتصال.


شارك في تنفيذ حميدة إبراهيم مدير العلاقات العامة بمديرية التربية والتعليم، أمل عبد المنعم وأعضاء المكتب بالتنسيق مع الشيخ سعيد عبد الواحد مدير إدارة الدعوة وفضيلة الشيخ مصطفى كمال مدير الإرشاد الديني بمديرية الأوقاف

تم نسخ الرابط