رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

في ذكري رحيله.. تعرف على أهم المحطات في حياة مصطفي متولي

الفنان مصطفي متولي
الفنان مصطفي متولي

تحل علينا اليوم، ذكرى وفاة الفنان مصطفى متولي الذي ولد 29 أغسطس عام 1949 في محافظة كفر الشيخ بمدينة بيلا، ظهرت عليه موهبته التمثيلية أثناء دراسته في مرحلة الابتدائية كان عضوًا في فريق التمثيل مدرسة الاتحاد الابتدائية والمرحلة الإعدادية والثانوية.

 التحق الفنان بمعهد الفنون المسرحية عام 1967 كان من دفعته كثير من الفنانين المعروفين أبرزهم أحمد عبد الوارث، أحمد راتب، عهدي صادق، أحمد ماهر ومنى قطان، واشترك في كثير من الأفلام والمسرحيات وهو مازال طالبًا في المعهد، وأول من عمل معهم المخرج حسن الإمام والفنان نور الشريف م. برع مصطفى متولي في أدوار الشر، بفضل ملامح وجهه وطباعه الحادة على الشاشة، ومع ذلك أحبه المصريون وكان رحيله المفاجئ عن 51 عامًا صادمًا للكثيرين.

 العلاقة بين عادل إمام ومصطفى متولي تزوج مصطفى متولى من شقيقة الزعيم عادل إمام وأنجب منها أبناءه الثلاثة عمر وعصام وعادل، وبسبب ظهوره المتكرر مع عادل إمام اتهمه البعض بأنه استفاد من رابطة القرابة والنسب، وأن كثرة أعماله ليست بسبب موهبته، وهو نفس السؤال الذي وجهه للفنان أحمد زكي في برنامج شهير في التسعينيات بعنوان "حق الجماهير"، حيث جاء سؤال المذيعة فريال صالح: «لماذا لا تساعد قريبك في العمل في المجال الفني مثلما يفعل الفنان عادل إمام مع الفنان مصطفى متولي؟» ليأتي رد الفنان أحمد زكي قاطعًا :«عادل إمام لا يجامل مصطفى متولي، ومصطفى فنان موهوب وهو خريج نفس دفعته في معهد فنون مسرحية، ومصطفى متولي استعان به الفنان عادل إمام في أعماله لأنه مناسب للدور ولم يفرضه على السوق أو على أعماله، فالفن ليس به وساطة». ورحل الفنان مصطفى متولي في أغسطس عام 2000 نتيجة أزمة قلبية مفاجئة سببت أزمة كبيرة لكل الوسط الفني ومحبيه .

تم نسخ الرابط