رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تكليف وتوجيهات حاسمة.. وزير الداخلية يراجع الخطط الأمنية بعد تنقلات الشرطة وانخفاض معدلات الجريمة

وزير الداخلية
وزير الداخلية
نتيجة الثانوية العامة 2024

أعرب وزير الداخلية اللواء محمود توفيق، عن تقديره للجهود التي يبذلها رجال الشرطة في شتى مجالات العمل الأمني، والتي أسفرت عن تحقيق العديد من النجاحات والإنجازات ترجمتها انخفاض معدلات الجريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية مع عدد من مساعدي أول ومساعدي الوزير والقيادات الأمنية، بمواقعها عبر تقنية (الفيديو كونفرانس)؛ لمراجعة المراحل التنفيذية لاستراتيجية العمل الأمني في المرحلة الحالية واستعراض محاور الخطط الأمنية.

ولفت اللواء محمود توفيق، إلى حالة الاستقرار الأمني على كافة الأصعدة رغم التحديات الناجمة عن المتغيرات والأحداث التي تشهدها الساحة العالمية، موجهًا الشكر لمن أوفى العطاء.

وأكد وزير الداخلية، ثقته في توالي الأجيال على حمل رسالة الأمن، مشيرًا إلى أن استراتيجية الوزارة في حركة ترقيات وتنقلات ضباط الشرطة 2024 اعتمدت على الدفع بدماء جديدة من القيادات والاستفادة من الخبرات التراكمية والتخصصية لهم.

ووجه توفيق، بأهمية مواصلة ترسيخ شعور المواطنين بالأمان من خلال التوظيف الأمثل للإمكانيات المادية والتقنية والإدارة الرشيدة للقدرات البشرية والانتشار الجيد للقوات ونقاط التفتيش والأقوال الأمنية وتحديد نقاط ارتكاز حاكمة لها لدحض أي مخطط إجرامي قبل تنفيذه، ومواصلة التواجد الفعال للخدمات المرورية على الطرق والمحاور الرئيسية والداخلية لتحقيق الانضباط والحفاظ على أرواح المواطنين.

وكلف الوزير، القيادات الأمنية بضرورة التواجد الميداني الفعال والعمل المستمر على تذليل أية معوقات للعمل الأمني، ونقل الخبرات المتراكمة والتلقين المستمر للعنصر البشرى الأمني، والعمل بروح الفريق من خلال تكامل حلقات الأداء الأمني.

وفى نهاية الاجتماع، شدد وزير الداخلية، على أهمية الحفاظ على المستوى المتميز للأداء الشرطي في كافة القطاعات الأمنية، والارتقاء بمستوى الخدمات الجماهيرية للتيسير على المواطنين، وتعظيم الدور المجتمعي للشرطة والتأكيد على مراعاة البعد الإنساني لدى التعامل مع المواطنين أثناء تنفيذ الخطط والإجراءات الأمنية، والتصدي الحاسم لكل ما يمس أمن وسلامة الوطن والمواطنين وفقاً للأطر القانونية، معربًا عن ثقته في رجال الشرطة وقدراتهم على تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

تم نسخ الرابط