رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مستشفى الناس تنظم ندوة توعوية عن قصور عضلة القلب بـ "ميريديان" مطار القاهرة

مستشفي الناس
مستشفي الناس

نظمت مستشفى الناس الخيري لعلاج أمراض القلب والجهاز الهضمي بالمجان، ندوة توعوية عن قصور عضلة القلب والوقاية منها في فندق "لو ميريديان" مطار القاهرة، بحضور أستاذ دكتور محمد عزام استشاري جراحة قلب الأطفال، وريهام الصايغ رئيس قطاع تنمية الموارد والشراكات المؤسسية، وعمرو محيي الدين مدير التواصل والعلاقات العامة بمستشفى الناس، وهشام أبو جدايل مدير عام فندق لو ميريديان.

وقدم أستاذ دكتور محمد عزام، خلال الندوة، روشتة توعوية لفريق عمل "لو ميريديان" مطار القاهرة، عن قصور عضلة القلب والشرايين التاجية، وكيفية الوقاية من أمراض القلب باتباع أسلوب حياة سليم من خلال ممارسة الرياضة واتباع غذاء صحي والبعد عن التدخين ومحاولة الابتعاد عن مثيرات القلق والتوتر، ولا سيما مع ازدياد حالات الوفيات بأمراض القلب في فئات عمرية مختلفة.

ومن جانبها، قدمت ريهام الصايغ رئيس قطاع تنمية الموارد والشراكات المؤسسية، عرضًا تفصيليًا عن مستشفى الناس التي فتحت أبوابها للمرضى بالمجان منذ عام 2019، أجرت خلالها أكثر من 7000 جراحة قلب وقسطرة، وقدمت 27000 كشفا طبيا، وأكثر من 50000 تدخلا طبيا مختلفا، كما توسعت أقسامها تدريجيًا لتشمل قلب الأطفال والكبار والجهاز الهضمي، وعيادات للرعاية المتكاملة لمرضى السكر، وعيادات فحص قلب الجنين، وقريبًا تنطلق وحدة متكاملة لعلاج مرضى الحروق في خطوات ثابتة نستهدف من خلالها الوصول إلى مدينة طبية متكاملة تعالج كافة الحالات بالمجان.

فيما، أعرب هشام أبو جدايل مدير عام فندق لو ميريديان مطار القاهرة، عن سعادته بتواجد مستشفى الناس بين فريق عمل الفندق، حيث أن دورها التوعوي جزء لا يتجزأ عن تقديمها الخدمة العلاجية على أكمل وجه، مؤكدا على دعم المريديان بشكل كامل لخطوات مستشفى الناس.



وعلى هامش الندوة، قدمت مستشفى الناس خدمة قياس الضغط والسكري لطاقم عمل المريديان من خلال فريق التمريض، كما حرص ميريديان المطار على تخصيص تبرعًا لصالح مستشفى الناس.

جاءت ندوة "لو ميريديان"، في إطار حرص مستشفى الناس على دورها التوعوي الذي يتماشى مع الدور العلاجي جنبًا الى جنب، على أن تواصل عقد ندواتها في عدد من الجامعات والشركات والفنادق في الفترة المقبلة للتوعية بأمراض القلب.

جدير بالذكر أن مستشفى الناس الخيري تقع في منطقة شبرا الخيمة ذات الكثافة السكانية العالية، وتقدم جميع خدماتها بالمجان، وتبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، تتضمن 7 أدوار، بطاقة استيعابية تصل إلى حوالي 600 سرير، و10 غرف عمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات قسطرة قلبية، و48 عيادة خارجية

تم نسخ الرابط