رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حليم: فلتر أغنية بسيطة تطرح فكرة الخداع للنقاش المجتمعي بلا إسفاف

محمد حليم
محمد حليم
نتيجة الثانوية العامة 2024

طرح المطرب محمد حليم كليب أغنيته الجديدة «فلتر»، عبر عدد كبير من المنصات الإلكترونية الموسيقية ومنها أنغامي وسبوتيفاي، آبل ستور، وهي من كلمات مودي نبيل، ألحان وتوزيع مجموعة كورال لفارس فهمي، هندسة صوتية إسلام غلاب، وشارك في تنفيذها من العازفين شريف فهمي على الجيتار، شاهي عزاف الأكورديون، عيادي على الإيقاع، نادر الشاعر عازف الناي، إنتاج ريتشارد الحاج.

من جانبه أكد محمد حليم في تصريحات صحفية: «استقريت على أسم فلتر للأغنية، لأنه جاذب للناس، وجديد، ويكشف فكرتها بسلاسة، حاولت عدم المباشرة في اختيار الأسم لكنه النصيب في النهاية».

وعن فكرة تنفيذ الكليب: «حرصت أن يخرج غني بالتفاصيل، بعيد عن الإسفاف والتجريح، رفضت الإستعانة براقصة لتكون ضمن عوامل الجذب للكليب، أو موديلز جميلة، وجاءت البساطة كانت عنوان كليب فلتر، وهو ما لمسه الجمهور، أن نقدم فن راق، غناء وموسيقى، بعيدًا عن أي عناصر جانبية، والحمد لله ردود فعل الجمهور جاءت إيجابية، تم ترشيحه من جانب اقتراحات يوتيوب ضمن قائمة أحدث الأغاني في مصر والخليج، وهو من إخراج كرولوس شاكر».

وأشار: «فكرة أغنية فلتر مجنونة وجديدة، تخوفت من انتقاد الناس في البداية، لكني طرحتها للنقاش المجتمعي، حول ظاهرة انتشار الخدع والتزييف بعمليات التجميل والمكياج، للرجال والنساء، وكيف اختفت طبيعة الناس وعدم ظهورهم على حقيقتهم في الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي».

تقول كلمات أغنية فلتر: «من النجمة مظبط حالي، علشان هالبس لغالي، وخلاص هقبابلها بقالي شهرين على النت عارفها، وفي ثانية أنا رحت معادي، وصورتها الحلوة قصادي، مستني عليا تنادي، ولأول مرة بشوفها، طلعت فلتر في الآخر، مكياج من النوع الفاخر، الموقف فعلًا ساخر، شكل اتدبست خلاص، ويافرحة أوام بتضيعي، مطلعش جمالها طبيعي، إقرار مني بتوقيعي، أنا اتغفلت يا ناس».

وعن طرح الكليب في الصيف قال حليم: «بالتأكيد يظلمني، لكنه النصيب، وان شاء الله يكتب لي النجاح، نزول ألبوم أنغام وأغاني لمحمد حماقي وسميرة سعيد ولطيفة في نفس التوقيت أمر لصالح الجمهور».

يستعد محمد حليم لطرح 4 أغاني و4 كليبات جديدة على مدار الفترة المقبلة، منها أغنية تحت عنوان بوزع حنية، ظروفي، غالي، بدلة وفستان، وأغنية للأطفال، وكان له العديد من الأغاني الناجحة من بينها ألبوم تحت عنوان حضن وبيت، وتعاون في أغانيه مع محمد رحيم، أحمد عبدالسلام، أحمد شعتوت، حسام البجيرمي، هاني صارو، خالد أمين، خالد منير، ومن أغانيه سينا خط أحمر، إلا نهر النيل، رمضاني كالعادة، جوة العين، وشارك مؤخرًا في حفلات على خشبة مسارح دار الأوبرا إلى جانب الفنان هاني شاكر.

تم نسخ الرابط