رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اسم المولودة الجديدة "إيمان" يثير جدلًا واسعًا على السوشيال ميديا.. تكهنات حول سبب التسمية

الأمير الحسين
الأمير الحسين
نتيجة الثانوية العامة 2024

تصدرت الأميرة رجوة زوجة ولى العهد الأردني الأمير الحسين، الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد حول العالم ومحبي العائلة الملكية الهاشمية، فور إعلان الديوان الملكي الأردني بأن سمو الأمير الحسين والأميرة رجوة قد رزقا بمولودهما الأول، وفيما يلى سنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى كل التفاصيل المتعلقة بالمولودة الجديدة بالمملكة الهاشمية الأردنية وسبب تسميتها .

تكهنات حول سبب تسمية الأميرة “إيمان ”

أثار إعلان الديوان الملكي الأردني، عن اطلاق اسم الأميرة إيمان على مولودة ولي العهد، الأمير الحسين بن عبدالله وزوجته الأميرة رجوة الحسين، تفاعلا وتكهنات حول سبب التسمية وسط تفاعل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
 

ليش سموها ايمان؟؟

ما اجمل الاخ لما يسمي بنته على اسم اخته يا الله ما احلى السند حتى لو كان امير بيبقى الاخ اخ سند لاخته حتى لو اميره#يلا_نفرح_للحسين #الأردن #الملك_عبدالله_الثاني #الملكة_رانيا_العبداله pic.twitter.com/4JxMOiJ9Ne

— linda maayeh (@lindamaayeh) August 3, 2024

وأبرز النشطاء تساؤلات حول سبب إطلاق اسم إيمان على المولودة، إذ ذهب بعضهم إلى التعليق بأنه اسم عربي أصيل يتماشى مع البروتوكول الهاشمي في حين ذهب آخرون للفت أنه اسم شقيقة الأمير الحسين، الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني وكذلك عمته، الأميرة إيمان بنت الحسين.


المولودة الجديدة بالمملكة الهاشمية

جاء ذلك بتدوينة للديوان الملكي على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا)، قال فيها: "سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يؤذن في أذن مولودته، سمو الأميرة إيمان بنت الحسين، اقتداء بسنة رسول الله، صلى الله عليه وسلم".

View this post on Instagram

A post shared by مجلة سيدتي (@sayidaty)

ونشر الأمير الحسين عبر خاصية الإستورى على صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات المختلفة، مقطع فيديو مع ابنته سمو الأميرة إيمان وهو يؤذن بأذنها،  وعلق قائلًا:  "الحمد لله حمدًا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك، لق من الله علينا بمولودة أسميناها إيمان، اللهم أكتب لها حسن الخُلق والخلق والصحة والعافية، اللهم أنبتها نباتا حسنا وأجعلها من الصالحات الذاكرات..".

ملك الأردن يهنئ بولادة حفيدته الأولى

في تغريدة نشرها على منصة إكس، هنأ العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بولادة حفيدته الأولى "إيمان بنت الحسين، وبارك للأمير الحسين وزوجته الأميرة رجوة الحسين.

الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو

— عبدالله بن الحسين (@KingAbdullahII) August 3, 2024

وقال العاهل الأردني في تغريدته "الحمد لله الذي وهبنا حفيدتنا الأولى إيمان بنت الحسين. أبارك للحسين ورجوة العزيزين مولودتهما. نسأل الله أن ينبتها نباتا حسنا ويحفظها لوالديها. نورتي عيلتنا جدو".

تم نسخ الرابط