رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بقيت صاحب أملاك».. فرحة هيستيرية لـ «عم ربيع» بعد تحقيق «حياة كريمة» لأحلامه

تناول برنامج "حياة كريمة " المذاع على قناة "دي إم سي"، حلقة للتعرف على قصة عم ربيع في ملاوي بمحافظة المنيا.

أهدى برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، ورشة ميكانيكا ومعدات لعم ربيع كي يتمكن من تأدية عمله دون الحاجة لأحد من أجل توفير مصدر رزق له، وعلق قائلًا"بقيت من أصحاب الأملاك".

وقال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، لعم ربيع، إن هذه الورشة تم استئجارها له، وبها كافة المعدات اللازمة، ليرد عم ربيع: اللهم صلى على النبى لم أكن أحلم بهذه المعدات، هذا فضل من عند ربنا، أنا مبسوط جدا، فقد أصبحت من أصحاب الملك.

ومن جانبه قال ربيع: "أنا من بلد ريفية وكلنا نعرف بعضنا البعض وكل أهل البلدل اخوات ولو واحد طلب عنيا اديهاله".

وأضاف ربيع: "بشتغل في ميكانيكا السيارات وعندي 5 أطفال وهفضل اشتغل عشان أعلم ولادي بشكل جيد ونفسي أشوفهم موظفين في الدولة".

وتابع عم ربيع: "نفسي يكون ليا ورشة مستقلة بي ويكون معي معدات خاصة كي أوفر مصدر رزق ثابت لي ".

وتابع عم ربيع: نشكر حياة كريمة ونشكر الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أشكر أهلى وجيرانى، ليرد ياسين الزغبى: نحن نثق أنك ستقف على رجلك وتصبح ورشة كبيرة ولن تنسى من حولك.

وكان أجرى برنامج حياة كريمة، المذاع على قناة دى أم سى، جولة في مركز مالاوى بمحافظة المنيا، حيث قال ياسين الزغبى، مقدم البرنامج، إن هناك خطوات صغيرة نمشيها مع الناس بس هذه الخطوات قد تجعل شخصا ينام وهو مطمئن ولا يقلق من غدٍ، لأنه بدأ المشروع الذى يحلم به والذى سيؤمن له الحياة التي يحلم بيها، لذلك مبادرة حياة كريمة ستجوب مصر خلال 30 يوما وتقابل الناس وتسمع منهم.

واستمع البرنامج إلى جيران "عم ربيع"، الذين قالوا إن ظروفه صعبة، وقلبه قلب طفل، ومن في جيبه ليس له، كما أنه صاحب صاحبه، ويعمل في مهنة الميكانيكا، منذ أن كان عمره 12 عاما فقط ويعمل في هذا المجال.

تم نسخ الرابط