رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد موسى يزف بشرى سارة للمصريين: سيكون لدينا 5 ملايين عبوة أنسولين مستوردة أول أغسطس المقبل

أحمد موسى
أحمد موسى
نتيجة الثانوية العامة 2024

كشف الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصري، تفاصيل أزمة نقص الأدوية وخاصة دواء الأنسولين لمرضى السكر في مصر، مشيرًا إلى أن مليون عبوة أنسولين يتم إنتاجها من خلال الشركه الأولى محليا.

من أغسطس إلى ديسمبر المجلس يكون لدينا 5 ملايين عبوة أنسولين مستورده من الخارج كل احتياجاتنا

وأضاف رئيس هيئة الدواء المصري، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، مساء اليوم الاثنين، أن من اغسطس الى ديسمبر المجلس يكون لدينا 5 مليون عبوة انسولين مستورده من الخارج كل احتياجاتنا، لافتا إلى أن المواطن يقوم بشراء الانسولين وتخزينه خوفا من عدم وجوده.


وتابع الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصري، أن خلال 10 أيام سيتم دخل الأنسولين المنتج محليا، و400 ألف عبوة أنسولين تم ضخهم في يونيو يوليو من الشركة المستوردة، ومصر فيها ثلاث شركات تنتج الأنسولين.
وأكمل الدكتور علي الغمراوي رئيس هيئة الدواء المصري، أنه تم ضغط كميات كبيرة من الأنسولين خلال شهري يونيو ويوليو، لافتا الى أن بعض الصادرات لديها ممارسات خاطئة بعدم بيع الانسولين الى للمتعاملين المتعارفين لديها.


فيما وجه الإعلامي أحمد موسى، نداء عاجل لوزير الصحة ونائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور خالد عبدالغفار، بشأن نقص بعض الأدوية في السوق المحلي، مشيرا إلى أن دواء الأنسولين لمرضى السكر يوجد فيه أزمة، وغير متوفر.

تم نسخ الرابط