رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدينة النور تحولت لوكر اللصوص.. حرامية × باريس بعد سرقة أسطورة البرازيل ومنتخب الأرجنتين.. حقائب العائلة الحاكمة القطرية الحالة الرابعة في الأولمبياد

سرقات في أولمبياد باريس
سرقات في أولمبياد باريس
نتيجة الثانوية العامة 2024

أفادت وسائل إعلامية فرنسية بأن أحد أفراد العائلة الحاكمة القطرية تعرض للسرقة في إحدى محطات القطار خلال أولمبياد باريس.

سرقة حقائب العائلة الحاكمة القطرية بقطار في أولمبياد باريس

وقال مصدر في الشرطة لصحيفة «لو باريزيان» إنه تمت سرقة 11 حقيبة فاخرة، تحتوي على مقتنيات شخصية ثمينة، تخص زوجة شقيق أمير قطر، مبينا أن الحادثة وقعت على متن قطار سريع (TGV) يربط بين نيس وباريس، يوم السبت 27 يوليو.

وذكرت الصحيفة أنه تم فتح تحقيق وتسليمه إلى دائرة الشرطة الوطنية CPN في تولون، مبينة أن زوجة شقيق أمير قطر، التي كانت برفقة موظفها المنزلي، صعدت إلى القطار السريع القادم من نيس والمتجه إلى محطة ليون في باريس.

وأوضحت أنه تم اكتشاف 11 حقيبة من ماركة هيرميس الفاخرة قد سرقت، وأن هذه الحقائب كانت تحتوي على مقتنيات شخصية ثمينة، مشيرة إلى إيقاف القطار لمدة 20 دقيقة في محطة تولون لإجراء عمليات البحث، ولكن لم يتم العثور على الحقائب أو اللصوص.

ولم تكن حقائب العائلة الحاكمة القطرية، الحالة الأولي للسرقة التي تسجل في دورة الألعاب الأولمبية 2024، في مدينة النور والتي تحولت لوكر اللصوص حيث كانت باريس عاصمة الدورة الأولمبية على موعد مع الفوضى التي اندلعت.

سرقة أسطورة البرازيل زيكو 

وكان أسطورة كرة القدم البرازيلية زيكو ضحية عملية سرقة شمال باريس قبل حفل افتتاح دور الألعاب الأولمبية حيث إنه سرقت حقيبته عند مغادرة الفندق الذي يقيم فيه.زيكو الذي تواجد بصفته عضوا في وفد السفارة البرازيلية للألعاب الأولمبية زعم أن اثنين من اللصوص اقترب أحدهما من سائق التاكسي لإشغاله، في حين انتهز شريكه الفرصة لسرقة ممتلكاته من مقاعد السيارة الخلفية.وبحسب نجم السيلساو فإن الحقيبة كان بداخلها ساعة ثمينة وألماسا تقدر قيمتها بـ500 ألف يورو بالإضافة إلى مبالغ مالية تقدر بـ 2000 يورو و2000 دولار.

سرقة منتخب الأرجنتين

كما كشف مدرب منتخب الأرجنتين الأولمبي المشارك في أولمبياد "باريس 2024"، خافيير ماسكيرانو، تعرض مقر تدريبات الفريق للسرقة، قبل مواجهة المغرب في الجولة الأولى من منافسات كرة القدم، أمس الأربعاء.

وأوضح ماسكيرانو، في تصريحات صحافية، أن عملية السرقة تمت بعد ذهاب اللاعبين إلى الحصة التدريبية، مؤكداً أنه ما حدث "غير مقبول".

وفي سياق متصل، أكد مكتب المدعي العام في سانت إتيان، اليوم الخميس، تقدم البعثة الأرجنتينية بشكوى إلى الشرطة في ليون.

سرقة عضو فريق الدراجات الإسترالي

كما تعرض أحد أعضاء فريق الدراجات الإسترالي، للسرقة قبل ساعات من ظهوره في العرس الأولمبي بالعاصمة الفرنسية.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "هيرالد" الإسترالية، أن لوجان مارتين نجم فريق الدراجات الإسترالي، تعرض لحادث سرقة في العاصمة البلجيكية بروكسل.


أضافت الصحيفة، إن الشاحنة التي تقل دراجات وأدوات نجم منتخب أستراليا، تعرضت لعملية اقتحام، حيث سُرقت المتعلقات الشخصية للوجان مارتن، وكسر زجاج النافذة.

وأكدت الصحيفة، على أن قائمة المسروقات تضمنت محفظة وحقيبة ظهر حيث كان الدراج الأسترالي يتدرب قبل بدء دورة الألعاب الأولمبية التي تنطلق بحفل افتتاح مرتقب غدًا الجمعة.

من جانبه قال مارتن صاحب الـ 30 عامًا في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام": "لقد تم اقتحام شاحنتي الليلة الماضية، ولحسن الحظ لم تكن دراجتي هناك على الرغم من أن حقائب دراجتي كانت هناك".

وواصل مارتن تصريحاته، مؤكدًا على أن اللصوص قاموا بتناول قطع الشيكولاتة الموجودة بالسيارة تاركين الأغلفة مع بعض المعدات داخل الشاحنة.

أنهي مارتن تصريحاته، على حسابه بإنستجرام، قائًلا: "لحسن الحظ، كانت معظم الأمتعة في غرفتي وتمكنت من استعادة الكثير منها أيضًا. لقد فقدت محفظتي وحقيبة ظهري وبعض الأشياء الأخرى، ولكن بشكل عام لم يكن الأمر سيئًا للغاية".

وبذلك تسجل سرقة حقائب العائلة الحاكمة القطرية الحالة الرابعة في أولمبياد باريس.

تم نسخ الرابط