رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"التنمية المحلية" تتابع جهود وحدات السكان في محافظات قنا والسويس والاقصر وبني سويف

جانب من الجهود
جانب من الجهود
نتيجة الثانوية العامة 2024

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود وحدات السكان في محافظات قنا والسويس والاقصر وبني سويف في تنفيذ مشروع تسريع الاستجابة المحلية التابع للوزارة بما يساهم في خفض معدلات النمو السكاني وتحسين الخصائص السكانية للمواطنين ودعم الاستراتيجية القومية للسكان . 

محافظة قنا


ففي محافظة قنا أطلقت وحدة السكان بديوان عام المحافظة، مبادرة لتعليم الحياكة، ضمن مبادرة "فرصتك في حرفتك "، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، بالتعاون مع وحدة سكان الوحدة المحلية لمركز ومدينة فرشوط، لتدريب وتأهيل 18 فتاة  بمركز " فرشوط"، علي حرفة الحياكة بهدف الحد من البطالة والاستثمار في الثروة البشرية، و دعم  المرأة، فضلاً عن رفع الوعي المجتمعي بالقضية السكانية وتأثيرها علي معدلات النمو الاقتصادي ، بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي.


محافظة السويس

وفى محافظة السويس... تحت رعاية اللواء أ. ح طارق حامد الشاذلي محافظ السويس ، قامت وحدة سكان السويس وفريق عمل من الوحدة بتنظيم وعقد عدد من الأنشطة والندوات  بنطاق المحافظة وبالتعاون مع الجهات الشريكة المختلفة، تمثلت الأنشطة فى عدد من الندوات التوعوية والتثقيفية حول عدة موضوعات للأطفال من الجنسين مثل ( رفع الوعى البيئى ، نشر القيم ورفع الوعى الفكرى والثقافى )، كما قامت وحدة سكان في محافظة السويس فى إطار اليوم العالمى للسكان بتنظيم وعقد عدد من الفعاليات والندوات التوعوية والتثقيفية حول عدة موضوعات لكافة الفئات من الجنسين.

محافظة الاقصر


فى محافظة الاقصر برعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، شاركت وحدة السكان بالديوان العام للمحافظة ، في تدريب تجفيف المانجو على هامش مهرجان المانجو الأول الذى تم تنظيمه بمكتبة مصر العامة بالأقصر بهدف توطين زراعة محصول المانجو بالأقصر كأحد أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تساهم في زيادة الصادرات المصرية  والمساهمة في المبادرة الرئاسية "١٠٠ مليون شجرة" للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، وشارك فى التدريب عدد 100 سيدة .

محافظة بني سويف

في محافظة بني سويف... تابع الدكتور محمد هاني محافظ بني سويف مستجدات والجهود المبذولة فى ملف القضية السكانية، حيث قامت وحدة السكان خلال الفترة الماضية بتنفيذ حزمة من الجهود والمبادرات لتعزيز سبل التعاون بين كافة الجهات المعنية والمعاونة لخدمة القضية السكانية وإيجاد حلول لتحدياتها، ورفع الوعي القومي بها.

تم نسخ الرابط