رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أولمبياد باريس 2024.. محمد حمزة يقصي لاعب بولندا ويتأهل لدور الـ16 بمنافسات سلاح الشيش

محمد حمزه
محمد حمزه
نتيجة الثانوية العامة 2024

فاز محمد حمزة لاعب منتخب مصر لسلاح الشيش والمصنف الثالث عالميا، على لاعب بولندا المصنف الـ30 عالميا، بنتيجة 15-14 في منافسات دور الـ32 من سلاح الشيش فردي رجال في أولمبياد باريس 2024.

ونجح حمزة في تغيير النتيجة لصالحه في الثواني الأخيرة من الجولة الثانية لـ15-14، حيث كان البولندي متقدمًا على محمد حمزة في الجولة الأولى بنتيجة 10-8 ليتأهل حمزة لمنافسات الدور الـ16.

محمد حمزة بطل مصر 

وأحرز محمد حمزة الميدالية البرونزية، في بطولة الجائزة الكبرى، والتي أقيمت في مدينة شنجهاي بالصين في مايو الماضي.

كما تأهلت ندى حافظ لاعبة منتخب مصر لسلاح الشيش والمصنفة الـ26 عالميا لدور الـ16 لتقابل الكورية جيون هايونج والمصنفة العاشرة على العالم في تمام الساعة الثالثة عصر اليوم، بعد فوزها على لاعبة أمريكا إليزابيث تارتاكوفسكي والمصنفة السابعة عالميًا، بنتيجة 15- 13 في منافسات دور الـ32 سلاح الشيش فردي سيدات.

ويذكر أن محمد السيد، بطل السلاح المصري، قد منح أول ميدالية للبعثة المصرية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024، بعد حصد الميدالية البرونزية في منافسات سلاح المبارزة أمسِ الأحد، عقب فوز صعب على بطل المجر بعد اللجوء للنقطة الذهبية الفاصلة التي منحت الأفضلية على حساب اللاعب المجري.

وتشارك البعثة المصرية بأكبر عدد من اللاعبين على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية بواقع 148 لاعبًا أساسيًا و16 احتياطيًا بإجمالي 164 لاعبا في 22 رياضة، كما تعد بعثة الفراعنة الأكبر في مشاركات العرب وإفريقيا.

تم نسخ الرابط