رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير التموين : يترأس اللجنه العليا للسكر استعداد لموسم الحصاد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ترأس اليوم  الدكتور  شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماع اللجنة العليا لتداول السكر، وذلك بحضور كافة الجهات المعنية (الهيئة العامة للسلع التموينية، الشركة القابضة للصناعات الغذائية، شركات إنتاج السكر من البنجر من القطاعين العام والخاص، وشركة السكر والصناعات التكاملية، وشركتي الجملة، وكذلك الاتحاد العام للغرف التجارية، وجهاز حماية المستهلك، والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية).
 

تحت إشراف وزارة التموين والتجارة الداخلية

تم خلال الاجتماع استعراض أرصدة الإنتاج والمبيعات للشركات المنتجة، وضمان توفر مخزون آمن من السكر لتلبية احتياجات البلاد. تم التأكيد على أهمية توفير السكر بكميات كافية في الأسواق لضمان التوازن بين العرض والطلب، وضمان توفير احتياجات البطاقات التموينية.

وتم التطرق أيضًا إلى خطة العمل لشركات إنتاج السكر من البنجر في الموسم المقبل، مع التأكيد على ضرورة تحديد أسعار عادلة للفلاحين. تم التأكيد على ضرورة وجود خطة لتدبير مخزون آمن طوال العام، وعقد اجتماعات دورية لمتابعة الوضع وضمان توفير البيانات اللازمة.

وتم أيضًا تشكيل أمانة فنية للجنة العليا للسكر لجمع وتحليل البيانات وتقديم التوصيات اللازمة. تم تكليف الأمانة الفنية بمتابعة تنفيذ قرارات اللجنة العليا للسكر.

تم نسخ الرابط