رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

نهاد أبو القمصان عن فيديو اعتداء سيدة على حماتها: ارتكبت 7 جرائم

واقعة الشرقية
واقعة الشرقية

كشفت المحامية نهاد أبو القمصان عن تفاصيل مفاجئة في فيديو يُظهر اعتداء زوجة على حماتها، مؤكدة أن الموقف يُعتبر جريمة من الناحية القانونية قائلة: "هناك ما يصل إلى سبع جرائم من المنظور القانوني تندرج تحت هذا الفيديو".

وأضافت نهاد أبو القمصان خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج «أنا وهو وهي»، والمذاع على قناة “صدى البلد”، قائلة: «الزوجة التي اعتدت على حماتها تتعرض لعقوبة الحبس البسيط أو الغرامة، مشيرة إلى أنه لا يُسمح بأن تقوم زوجة بالاعتداء على حماتها بغض النظر عن السبب».

وأشارت أبو القمصان إلى أن النيابة قررت حبس الزوجة المعتدي عليها لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، مع الإشارة إلى أن الفيديو الذي تم عرضه جزء مجتزأ من الواقعة، مع وجود أجزاء أخرى تم حذفها.

وأوضحت نهاد أبو القمصان، أنها شاهدت الفيديو أكثر من مرة، قائلة: «الفيديو مجتزئ من سياقه وهناك أجزاء قبل وبعد الواقعة تم حذفها، وهناك 6 جرائم أخرى في الفيديو، 3 على الزوج و3 على والدته».

وأكملت: الجريمة الأولى على الحماة تتمثل في ضربها وصفعها لوالدة زوجة ابنها وهذه جنحة يعاقب عليها القانون، الجريمة الثانية تتمثل في ضرب الحمى لزوجة ابنها وفقا لتصريحاتها الإعلامية، الجريمة الثالثة تتمثل في تنمرها على زوجة ابنها، والدفع إلى الانتحار».

وأردفت نهاد أبو القمصان: «الجرائم التي ارتكبها الزوج تتمثل في، الجريمة الأولى تتمثل في نشر الفيديو بدون إذن زوجته وعقوبتها الحبس أو الغرامة، الجريمة الثانية إذاعة محتوى تسبب في أذى للشعب المصري ومخالف لقيم الأسرى، الجريمة الثالثة تعريض حياة زوجته وابنه للخطر لأنه لا ينفق عليهم بصورة آدمية».

ونوهت نهاد أبو القمصان إلى أن الفيديو مدبر وهذا الأمر لا يعبر عن أخلاق الفلاحين.

واختتمت نهاد أبو القمصان حديثها قائلة: «هذه الواقعة تتضمن تسلسلًا من الجرائم القانونية، وأن الفيديو تم نشره بدافع للتخلص من مسؤولية الزوج على ابنته المولودة حديثًا الذي يعاني من مشكلة صحية خطيرة، لذا نشر فيديو تعدي زوجته على والدته ثم تحدث عن رغبته في الطلاق وعدم استكمال حياته الزوجية معها، لذا السبب يعود في رغبة الزوج من التهرب من علاج ابنته». 

ملابسات اعتداء سيدة على والدة زوجها 

كشفت وزارة الداخلية ملابسات ما تم تداوله على موقع "فيس بوك" بشأن تعدى إحدى السيدات على والدة زوجها بالشرقية.

وفى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله على أحد الحسابات الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" بشأن مقطع فيديو تظهر خلاله زوجة صاحب الحساب تقوم بالتعدي على والدته بالشرقية.

و بالفحص تم تحديد القائم على نشر مقطع الفيديو (عامل "مقيم خارج البلاد") لتضرره من زوجته (ربة منزل – مقيمة طرف والدته) لقيامها بالتعدى على والدته بالضرب إثر حدوث مشادة كلامية بينهما بسبب خلافات عائلية، وباستدعاء والدته أيدت ما سبق واتهمت زوجة نجلها بالتعدى عليها بالضرب، وباستدعاء المشكو فى حقها اعترفت بارتكاب الواقعة لذات السبب.


 

تم نسخ الرابط