رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان مشترك لقادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا بشأن غزة

غزة
غزة

أكد بيان مشترك لقادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا، اليوم الجمعة، أن المعاناة الإنسانية في قطاع غزة غير مقبولة ولا ينبغي أن تستمر.

وقال بيان مشترك لقادة أستراليا ونيوزيلندا وكندا: "هناك حاجة ماسة لوقف فوري لإطلاق النار في غزة"، داعيا دولة الاحتلال الإسرائيلي إلى الاستجابة للرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية بشأن القطاع.

ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة

وأمس، قالت وزارة الصحة بغزة، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 30 شهيدا و146 مصابا خلال 24 ساعة.

وأكدت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 39175 شهيدا و90403 مصابين منذ 7 أكتوبر الماضي.

تدمير عدد من البنى التحتية للمقاومة الفلسطينية

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أنه تمت مهاجمة أكثر من 60 هدفًا لعناصر المقاومة الفلسطينية من قبل الطائرات المقاتلة والمروحيات الحربية وطائرات سلاح الجو الإسرائيلي في جميع أنحاء قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر حسابه على منصة إكس، إن قوات الفريق القتالي للواء جفعاتي حددت اثنين من عناصر المقاومة الفلسطينية ووجهت طائرة تابعة لسلاح الجو وقامت باستهدافهما.


وأشار جيش الاحتلال إلى أن لفريق القتالي التابع للواء الإسكندروني 3 يواصل قتاله وسط قطاع غزة، لافتا إلى أنه دمر عدد من البنى التحتية للمقاومة الفلسطينية بالتعاون مع القوات الجوية.

تم نسخ الرابط