رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

المغربي يحيى عطية الله بقميص الأهلي والإعلان عن الصفقة خلال ساعات

 يحيى عطية الله
يحيى عطية الله

يبدو أن الساعات القليلة المقبلة ستشهد إعلان النادي الأهلي عن صفقة جديدة من العيار الثقيل، حيث بات النجم المغربي يحيى عطية الله لاعب سوتشي الروسي على بعد خطوة واحدة من الانضمام لصفوف المارد الأحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم صفوف الفريق استعدادًا للموسم الكروي الجديد.

وأكد مصدر من داخل القلعة الحمراء في تصريحات خاصة لموقع «بصراحة»، أن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، نجاحا كبيرًا في حسم التعاقد مع المحترف المغربي يحيى عطية الله في انتقالات الصيف، ليزيح عن كاهل المدير الفني حمل الجانب الأيسر، الذي يلعب به حاليًا كريم فؤاد عقب إصابة التونسي علي معلول.

ويرغب يحيى عطية الله في ارتداء قميص النادي الأهلي، خلال الموسم الجديد وذلك رغم العروض المحلية المقدمة لضمه من جانب بيراميدز والزمالك وبعض الأندية الروسية والمغربية والإيرانية.

سوتشي الروسي يرفض بند شراء بقيمة مليون دولار

وكشف المصدر أن إدارة فريق سوتشي الروسي ترفض وجود بند شراء في عقد يحيى عطية الله مع النادي الأهلي بشكل عام، حيث ترغب فقط في رحيل اللاعب على سبيل الإعارة.

ويحاول النادي الأهلي وضع بند في العقد بشأن شراء عقد النجم الدولي المغربي يحيى عطية الله بقمية مليون دولار، ولكن تتحفظ إدارة فريق سوتشي الروسي على هذه الخطوة.

ويتفاوض النادي الأهلي لضم يحيى عطية الله على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، ويرصد المجلس الأحمر 300 ألف دولار.

ويسعي النادي الأهلي للتوصل إلى صيغة اتفاق مع نادي سوتشي الذي رفض فكرة  الإعارة في البداية متمسكا بفكرة البيع النهائي وبعد مفاوضات شاقة وافق سوتشي الروسي على مبدأ الإعارة دون وجود بند يسمح بأحقية البيع، ورفض النادي الأهلي فكرة الإعارة دون وضع بند أحقية البيع خاصة وأن النادي قدم عرضا للإعارة مقابل 300 ألف دولار في حين طلب النادي الروسي الحصول على مبلغ 500 ألف دولار.

وهناك اتفاق داخلي في الأهلي على رفع قيمة الإعارة إلى 400 ألف دولار مع بند أحقيه البيع مقابل مليون دولار ويسعي الأهلي لإقناع سوتشي الروسي بالعرض الأخير لإتمام الصفقة في ظل تمسك يحيى عطية الله بالانضمام للأهلي .

وانضم يحيى عطية إلى صفوف نادي سوتشي الروسي، في فبراير الماضي، قادمًا من نادي الوداد المغربي، ويرتبط بعقد مع النادي الروسي يمتد حتى يونيو 2026.

تم نسخ الرابط