رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«بصراحة» يكشف ملامح قائمة محمود طاهر فى انتخابات اتحاد الكرة (خاص)

المهندس محمود طاهر
المهندس محمود طاهر

شهدت كواليس التحضيرات لانتخابات اتحاد كرة القدم المقبلة، المقرر لها بعد انتهاء الدورة الأولمبية التى تقام فى العاصمة الفرنسية باريس 2024 مفاجآت كثيرة، وارتفع عدد الأسماء الأقرب للدخول فى المنافسة فى الدورة المقبلة.

وأكد مصدر مقرب من المهندس محمود طاهر، رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي السابق، أنه أصبح المرشح المحتمل الأقوى لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، بقائمة مغلقة، نظرا لخبراته المتعددة وعلاقاته المميزة، حيث سبق أن تولى «طاهر» منصب رئيس مجلس إدارة الأهلي في الفترة بين عامي 2014 و2017.

 80٪ وجوه شابة بقائمة محمود طاهر 

وأوضح المصدر، أن طاهر بدأ في وضع خطة التحرك خلال المرحلة المقبلة والتى بدأ فى تفعيل ملامحها من خلال التواصل مع عدد من الشخصيات ذات الخبرات الإدارية لتجهيز قائمة قوية، تضم بعض الخبرات الكبيرة المشهود لها بالكفاءة، إلى جانب الاستعانة بالوجوه الشابة ممن يمثلون 80٪ من القوام الرئيسى للقائمة.

وقال المصدر إن المهندس محمود طاهر استقر بنسبة كبيرة على بعض الأسماء التي ستخوض معه الانتخابات المقبلة ومنهم محمد الإتربي، رئيس اتحاد بنوك مصر، والذي سيكون ترشيحه على منصب نائب رئيس الجبلاية.

 

قرار طاهر أبو زيد بالابتعاد 

وكشف المصدر أن طاهر أبو زيد وزير الرياضة الأسبق كان من ضمن الأسماء المرشحة للانضمام إلى قائمة محمود طاهر إلا أنه رفض خوض انتخابات اتحاد الكرة في المرحلة الحالية.

 قائمة محمود طاهر

وأكمل المصدر أن قائمة محمود طاهر ستضم أيضا محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية السابق، وماجد سامي، مالك نادي وادي دجلة، ورضا البلتاجي، الحكم الدولي السابق، وحسام الزناتي، مدير لجنة المسابقات سابقًا، وعمر البانوبي، عضو الفريق الإعلامي لنادي هال سيتي الإنجليزي ومدير إدارة الإعلام بنادي الجونة سابقًا. 

وأشار المصدر إلى أن هناك أسماء تتم المفاوضات معهم لضم 2 منهم للقائمة على أن يكون بهم عنصر نسائي مثلا العميد أحمد النجار، عضو رابطة الأندية السابق، وهاني سعيد المدير الرياضي بنادي بيراميدز، والدكتورة رانيا علواني السباحة العالمية وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي سابقًا وصفية عبدالدايم، مسئولة الكرة النسائية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" سابقًا وسحر عبد الحق عضو اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة اتحاد الكرة سابقًا.

واختتم المصدر أن القائمة ستتقدم رسميًا بأوراق ترشحها لانتخابات اتحاد الكرة فور فتح باب الترشح للانتخابات.

تم نسخ الرابط