رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مدبولي: "فيه ناس متفرغة لترديد شائعات لإحداث حالة إحباط بين المصريين"

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن هناك تنسيق متواصل بين وزارتي البترول والكهرباء لمتابعة خطة وقف تخفيف الأحمال للكهرباء وتوفير المحروقات اللازمة لتشغيل المولدات

وأضاف مدبولي خلال كلمته بمؤتمر صحفي انعقد اليوم، أن الحكومة ملتزمة بحل أزمة الكهرباء بشكل نهائيا نهاية العامة الجاري مشيرا إلى أنه يجرى الآن التنسيق مع الدول المجاورة لتبادل الطاقة النظيفة خلال فترات الذروة من خلال ربط وتنسيق متواصل.

وأشار مدبولي إلى أن الدولة تحملت الكثير من نفقات دعم المحروقات خلال السنوات الماضية وستعمل خلال العام والنصف المقبلين زيادة أسعارها بشكل تدريجي

وتطرق مدبولي للحديث عن الهجمة السيبرانية التي شهدها العالم خلال الأسبوع الماضي وقال إن الأزمة التي شهدتها مطارات دول العالم حدث بسبب خلل تقني بالشركة المنتجة للنظام ولكن مصر استطاعت التعامل على الفور والمطارات لم تشهد أي توقف لحركة الطيران.

ولفت مدبولي إلى أن الحكومة تتعرض لحروب شائعات هدفها هز الرأي العام وقال شهدنا خلال الأسبوع الماضي كلمات مغرضة تفيد بسقوط طائرة مصرية الأمر الذي لم يحدث على الإطلاق وأطالب المواطنين بعد الانسياق وراء مرتديها.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي، الأربعاء، بمجلس الوزراء، أن هناك شائعة تم تداولها متعلقة بتأجيل اجتماع صندوق النقد لملف مصر، مشيرا إلى أن الهدف منها الضرر بالاقتصاد، متابعا:" فيه ناس متفرغة لإشاعة حالة من الإحباط في الدولة المصرية".

وأكد مدبولي على أن الحكومة تبذل قصارى جهدها من أجل العبور بمصر من الأزمات الأخيرة المتلاحقة موضحا أن حجم الدين العام انخفض لـ153 مليار خلال الـ5 شهور الماضية أي بمعدل 14 مليار مقارنة إحصائية شهر ديسمبر الماضي.

تم نسخ الرابط