رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«على الله حكايتك وكتع كسح كسل» الأبرز.. مصطلحات مسلسلات رمضان حديث السوشيال ميديا

أمير كرارة
أمير كرارة

فى الوقت الذى يتنافس فيه صناع الدراما الرمضانية على جودة الأعمال، وقوة النجوم اللذين يقودون دفة العمل، هناك منافسة من نوع آخر، فيحرص العديد من النجوم على خلق مساحة له لدى الجمهور من خلال مصطلح أو “إيفيه” يصعد به قمة التريند، ويظل يتحدث عنه الجمهور لشهور وربما لأعوام، وفى الحقيقة المنافسة على “ركوب” التريند هذا العام كانت شديدة، وهناك عدة مصطلحات أطلقها نجوم الدراما واصبحت تريند يرددها الجمهور.أمير كرارة في نسل الأغراب.. «كتع كسح كسل» لعل مقولة كتع كسح كسل الذى قالها امير كرارة فى أحداث مسلسل “نسل الأغراب” الذى يقوم ببطولته مع الفنان أحمد السقا هى الأبرز هذا العام، فمنذ أن قالها كرارة التقطها رواد السوشيال ميديا وصنعوا من كوميكسات، وفيديوهات ساخرة، وفى تصريحات صحفية لكرارة قال انه كان معترض عليها، وكان يخشى أن يصير سخرية للجمهور بسببها، ولكن محمد سامى اكد له أنها ستكون حديث الجميع، كما كان لأحمد السقا نصيب فى هذه الإيفهات مثل مقولته “ياخسيس”، “ابقى تفيلى على أبوكى”.

أحمد العوضي في اللي ملوش كبير.. «وحش الكون.. على الله حكايتك» كان لاحمد العوضى نصيب الأسد من مصطلحات هذا العام، حيث تصدر التريند بمصطلحين من مسلسله “اللى مالوش كبير” الذى يقوم ببطولته مع زوجته الفنانة ياسمين عبدالعزيز، حيث نجحا فى جذب الإنتباه من خلال عدة مصطلحات من بينها قول النجمة ياسمين عبدالعزيز: "لو عايز تهزق راجل هات له واحدة ست"، وأيضا قول الفنان أحمد العوضي "على الله حكايتك يا ست"، "الرجولة غالية متستنهاش من رخيص"، و"هدي دنيتك يا وحش الكون"، التي انتشرت بقوة خلال الأيامالماضية على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

عمرو سعد ومصطفى شعبان في ملوك الجدعنة.. «الطموح حلو.. دوس لايك يا زميلي» كما نافس فى حرب التريند النجم عمرو سعد بمسلسله “ملوك الجدعنة”، حيث تصدر التريند من خلال مقولة “الطموح حلو”، و"لن نسقط أبدا يا صاحبي لأننا في القاع بالفعل"، "لا متقلقيش ما هو مفيش فلوس للحلال ولا صحة للحرام"، “دوس لايك”.

محمد ممدوح في لعبة نيوتن: «ما تطلعليش على المنبر وحياة أمك» وتصدر لعبة نيوتن محركات البحث لاكثر من مرة منذ بداية عرضه، حيث يحظى المسلسل على أعلى المشاهدات فى الموسم الجارى، وهناك بعض العبارات التى قيلت من أبطال العمل، أصبحت حديث السوشيال ميديا وهى “ما طعيتليش على المنبر ياروح أمك” الذى قالها محمد ممدوح لمحمد فراج فى أحداث المسلسل، “ما تيجى ندوق العسل، عيط ياحازم عيط” قالهما الفنان سيد رجب، أما منى ذكى فأصبحت حديث الجمهور بعد زواجها من مؤنس قبل إنقضاء عدتها، وحينما سألها فراج “إزاى تعملى كده؟” قالت “ما كنتش مركزة”.

أحمد مكي في الاختيار2: «هو أنا شغال DJ» ”هو انا شغال dj”، بهذه المقولة لفت احمد مكى أنظار الجمهور إليه فى مسلسل الإختيار2، وتصدر السوشيال ميديا لأيام عديده، فبجانب موهبته الكبيرة التى ظهرت بقوة فى أحداث المسلسل، إلا أنه حسه الفكاهى الذى إعتاد عليه الجمهور فى أعماله الكوميدية لم يغب.

تم نسخ الرابط