رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

باسل رحمي: أدعو الخريجين للاستفادة من الخدمات والحوافز التي تقدمها الدولة لرواد الأعمال

الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات
الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات

دعى السيد باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات شباب الخريجين لاقتحام مجال العمل الحر والانطلاق نحو إقامة المشروعات الصغيرة وخلق فرص العمل بعيدا عن الأنماط التقليدية من الوظائف، وذلك بالاستفادة من الخدمات والحوافز التمويلية والفنية التي تقدمها الحكومة لتسهيل إقامة المشروعات الصغيرة ومشروعات ريادة الأعمال.
 

و جاءت تصريحات رحمي بمناسبة حضوره لحفل تخريج الطلبة والطالبات دفعة 2023/2024 من خريجي كلية الإدارة والاقتصاد ونظم المعلومات بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وذلك بمشاركة عدد من السادة الوزراء والمسؤولين.
 

 

وأكد الأستاذ باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات على اهتمام الحكومة بشكل بالغ بقطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال، لما له من قدرة على استيعاب المزيد من فرص العمل للشباب والخريجين، بجانب أن القطاع يعتبر قاطرة للتنمية الاقتصادية بشكل عام.
 

وأوضح رحمي أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر منوط به وضع السياسات والتنسيق مع مختلف جهات الدولة المعنية للوصول لأفضل خدمات مالية وغير مالية والعمل على تطوير قطاع المشروعات والتوسع في دعمه وتمويله ورفع مساهمته في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.
 

 

واستعرض رحمي الخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز بهدف نشر وتطوير ثقافة ريادة الأعمال وكذلك الخطط التدريبية المتكاملة التي يتيحها لتأهيل الخريجين على إقامة مشروعات وتأسيسها واستخراج التراخيص اللازمة بأيسر الطرق الممكنة، وأضاف أنه يتم إتاحة الدعم التسويقي وتسهيل المشاركة في المعارض والسلاسل التجارية وصفقات التكامل والتأهيل على التصدير والتعاقدات الحكومية.
 

وقد تم تكريم الأستاذ باسل رحمي ممثلا عن جهاز تنمية المشروعات تقديرا للخدمات والأنشطة التنموية المتعددة التي يقدمها الجهاز لدعم قطاع المشروعات الصغيرة وريادة الأعمال.

تم نسخ الرابط