رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

التفاصيل الكاملة للفعاليات الرياضية لمهرجان "صيف بنغازي" بحضور العالمي رونالدينهو

 مهرجان صيف بنغازي
مهرجان صيف بنغازي

يواصل مهرجان صيف بنغازي الإعلان عن مفاجآته المستمرة، إذ أعلن مؤخرا عن تفاصيل بعض الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، وكشف مسؤلي المهرجان عن استضافة نجم منتخب البرازيل ونادي برشلونة السابق رونالدينهو، لافتتاح البطولات الرياضية بالمهرجان.

ويعد رونالدينهو أول مفاجآت القائمين على المهرجان كضيف شرف من نجوم كرة القدم العالميين، و
إذ يملك النجم البرازيلي شعبية كبيرة في الوطن العربي بلمساته الساحرة كلاعب كرة قدم سابق مع برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي وميلان الإيطالي.

وفاز النجم البرازيلي بلقب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة عام 2006 بجانب تتويجه بلقب الدوري الإسباني وأيضًا فوزه بالدوري الإيطالي مع ميلان.

- تفاصيل الفعاليات الرياضية بمهرجان صيف بنغازي

كما أعلنت مؤسسة أجيالنا الراعية لمهرجان "صيف بنغازي" عن إقامة مسابقة الكرة الشاطئية بمشاركة عدة دول، منها أسبانيا، روسيا، بولندا، المغرب، كوبا، جامبيا، السنغال، بلا روسيا، وفريق من ليبيا.

كما تم الكشف عن إقامة بطولة للروبوتات، يشارك بها 22 فريق من ليبيا، ويتنافسون على المراكز الثلاثة الأولى للحصول على جوائز مالية قيمة لدعم مشروعاتهم.

كما تقام بطولة لكرة القدم الشاطئية، يشارك بها نخبة من نجوم الكرة الليبيين بالفرق المختلفة، ومنهم فيصل البدري، أحمد الطربي، محمد أشكربه، مراد الوحيشي وغيرهم، ومن، الفرق المعروفة مصراته، الزاوية الغربية، زواره، درنة، و طرابلس.

ومن ضمن أبرز المسابقات المقامة على هامش مهرجان صيف بنغازي، بطولة الألعاب الإلكترونية للشباب والبنات، والتي تقام في لعبتين هما takken، e football وتشارك بها عدة دول منها البرتغال، كرواتيا، صربيا، مقدونيا، الجزائر، المغرب، مصر، لبنان، وسوريا، كما يقام على هامش المهرجان معرض الكتاب، والذي يضم 33 دار نشر.

الجدير بالذكر إن مهرجان صيف بنغازي يقام في الفترة من 31يوليو، إلى 15 أغسطس بفعاليات فنية ورياضية وثقافية، ويحضره عدد كبير من نجوم الفن والغناء وأشهر نجوم الراب، لإقامة سلسلة حفلات يومية على هامش المهرجان.

تم نسخ الرابط