رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

استحداث قوائم العمليات.. أبرز توصيات اجتماع مجلس مستشفيات جامعة بني سويف

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد مجلس إدارة مستشفيات جامعة بني سويف، اجتماعا رقم 74 لعام 2024 برئاسة الدكتور خالد الحديدي عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات والدكتور عماد البنا المدير التنفيذي للمستشفيات، وبحضور رؤساء الأقسام أساتذة كلية الطب وبعض مديري الإدارات بالأقسام المختلفة بالمستشفى.

بدأت جلسة الإجتماع بالترحيب بالحضور ومناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بآخر التطورات التي تمت بالمستشفى وآخر المستجدات للأعمال الإنشائية، وتم تقديم presentation تم فيه إستعراض أعمال التجديد في قسم طب الحالات الحرجة والإنهاء من الأعمال الإنشائية لمحطة معالجة المياه بالدور الثاني، علاوة على ما تم بجناح العمليات في النصف الأول من عام 2024.

وأوضح الدكتور عماد البنا المدير التنفيذي للمستشفيات، أنه تم زيادة عدد غرف قوائم العمليات الباردة بزيادة أربع غرف يوميًا وإستحداث قوائم عمليات في عدة تخصصات مثل قائمة عمليات خاصة بقسم الطب النفسي والعلاج بالصدمات الكهربائية تحت التخدير الكلي 
وإستحداث قائمة عمليات الحروق وزياده عدد قوائم عمليات المناظير المرارية من لستة واحدة اسبوعيًا إلى ثلاث لستات في الأسبوع.

وأضاف الدكتور خالد الحديدي، عميد كلية الطب أنه تمت الموافقة على سياسات الجودة الخاصه بمتطلبات السلامة الوطنية وإستعراض ما تم بالمركز الطبي التخصصي وتشغيل جهاز رسم عصب جديد بالمركز الطبي لتخفيف الضغط على المستشفى وزيادة عدد أيام عيادة التغذية إلى يومين في الأسبوع، والعمل بجهاز تحليل الأنسجة داخل العمليات بالتعاون مع قسم الباثولوجي.

وفي نهاية الإجتماع، كرم المجلس عدد من الأطباء نظرًا لجهودهم المبذوله في تقديم الرعاية الصحية للمرضى وتحسين خدمات المستشفى، بالإضافة إلى مناقشة باقي بنود المجلس.

تم نسخ الرابط