رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الرياضة يُهنئ جيانا فاروق لفوزها بمنصب نائب رئيس شبكة الرياضة الإفريقية النسائية

وزير الشباب والرياضة مع  جيانا فاروق
وزير الشباب والرياضة مع جيانا فاروق

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن خالص تهانيه لبطلة الكاراتيه المصرية جيانا فاروق، لفوزها بمنصب نائب رئيس شبكة الرياضة الإفريقية النسائية، بعد ترشيح من وزارة الشباب والرياضة.

وأكد وزير الشباب والرياضة أن هذا الفوز يُعد إنجازاً جديداً يُضاف إلى سجل الإنجازات الرياضية المشرفة لجيانا فاروق، والتي أثبتت كفاءتها وخبرتها في مجال الرياضة، ليس فقط على المستوى المحلي ولكن أيضاً على المستوى القاري والدولي، مشيراً إلى أن فوز جيانا فاروق بهذا المنصب نتيجة دعم الدولة المصرية لأبطالها الرياضيين واستمراراً لجهود الدولة لتمكين الشباب داخلياً وخارجياً.

وأشار "صبحي" إلى أن وزارة الشباب والرياضة تدعم الكوادر المصرية لتولي المناصب القيادية في مختلف المؤسسات الإفريقية والدولية، لافتاً أن فوز جيانا فاروق بهذا المنصب المرموق يُمثل فخراً كبيراً لمصر، ويعكس المكانة المتميزة التي تتمتع بها الرياضة المصرية على الساحة الإفريقية، مؤكداً حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم للرياضيين المصريين لتمكينهم من تحقيق المزيد من الإنجازات واعتلاء المزيد من المناصب في الاتحادات الدولية.

ومن جانبها، أعربت جيانا فاروق عن سعادتها الغامرة بفوزها بهذا المنصب، مؤكدة أنها ستبذل قصارى جهدها للعمل على تطوير الرياضة النسائية في إفريقيا، وتعزيز مشاركة المرأة في جميع المجالات الرياضية، والارتقاء برياضة القارة السمراء إلى أعلى المستويات.

جدير بالذكر أن جيانا فاروق هي أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تفوز بميدالية في منافسات الكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية، حيث حصدت الميدالية البرونزية في وزن 61 كيلو جرام في أولمبياد طوكيو 2020.

تم نسخ الرابط