رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية بالمرحلة الابتدائية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما يتم تداوله علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية وتحويلهم إلى نشاط واختبار عملي فقط

حقيقة إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية

ومن جانبه نفى مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ما يتم تداوله بشأن إلغاء مادتي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمهارات المهنية في المرحلة الابتدائية وتحويلهم إلى نشاط واختبار عملي فقط، مؤكدا أن ذلك غير صحيح.

وزير التعليم ومحافظ الغربية يتفقدان مدرسة بدر السنيطى الثانوية 

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، اليوم، بجولة تفقدية لمباني مدرستي بدر السنيطي الثانوية المشتركة، ومحمد الخولي الابتدائية التابعتين لإدارة شرق طنطا التعليمية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ وقيادات الوزارة، والأستاذ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

واستهل الوزير جولته بتفقد مدرسة بدر السنيطى الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية والتى تضم إجمالي عدد 24 فصلًا، بإجمالى 1041 طالبا وطالبة.

وتفقد الوزير والمحافظ عددًا من الفصول والمعامل وحجرة المعلمين وحجرة الزراعة والاقتصاد المنزلي والتربية الفنية ومعمل الحاسب الآلي ومعمل الأوساط المتعددة، وحجرة الأخصائي النفسي والاجتماعي والمكتبة.

وخلال الجولة، عقد الوزير والمحافظ حوارًا مع المعلمين بالمدرسة للاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول سبل تطوير أدائهم بالمدرسة والارتقاء بالعملية التعليمية وتفعيل دور المعلم في الفصل، كما تناول النقاش أبرز التحديات التي تواجههم خلال العام الدراسي، فضلا عن طرح مقترحاتهم حول لائحة الانضباط المدرسي.

وعقب ذلك، قام الوزير والمحافظ بتفقد مدرسة محمد الخولى الابتدائية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث يبلغ إجمالى عدد الطلاب بها 1500 طالب، وتتضمن 29 فصلًا، حيث تفقدا قاعات رياض الأطفال، وفصول المدرسة، وحجرة المكتبة، ومعمل العلوم، وحجرة الكمبيوتر.

وحرص الوزير خلال الجولة بالمدرسة على لقاء عدد من المعلمين للاستماع إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجهم، وكيفية تفعيل الأنشطة التربوية، وجذب الطلاب إلى المدرسة، حيث أكد الوزير حرصه على تلقى كافة المقترحات ودراستها لتطبيق الآليات المناسبة لطبيعة كل إدارة تعليمية.

تم نسخ الرابط