رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

القبض على مدير بنك سابق واثنين آخرين لاتهامهما بالتنقيب عن الآثار

ارشيفية
ارشيفية

استطاع دجال من محافظة الفيوم  بخداع مدير سابق باحد البنوك بوجود مقبرة فرعونية تحت منزله بقرية العجميين التابعة لمركز أبشواي واوهمه بوجود مقبرة مليئه بالتماثيل الفرعونية الذهبية عندما شاهد الطمع في عيون مدير البنك.
ضبط مدير بنك سابق بالفيوم
واستعان مدير البنك 12 اخرين من لديهم خبرة في حفر الابار لتنقيب عن الكنز المدفون تحت منزله كما إستقبل احد الاشخاص من محافظة الأقصر خبير في فتح المقابر الفرعونية.

عصابة التنقيب علي الاثار
وأثناء الحفر والتنقيب عن عمق عميق بداء المنزل في الإنهيار وفرار من فيها خوفاً من الموت داخل حفرة التنقيب وابلغ الأهالي بوجود حفر لتنقيب عن الآثار بأحد المنازل المجاورة مهددة بالانهيار وحرصاً علي منازلهم كذلك من السقوط فوق رؤوسهم.

علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمركز شرطة أبشواي برئاسة المقدم انور المصري رئيس مباحث المركز وتبين من خلال المعاينة الأولية صحة الإبلاغ وقام بعمل كردون علي المنزل وإخطار هيئه الآثار والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبشواي للمعاينة الهندسية حرصاً علي المنازل المجاورة للعقار.

وتمكن رجال المباحث من ضبط المتهم الأول يدعى "ع. م"، 64 عاما، مدير سابق بنك شهير بالمحافظة، كما ضبط شخصين آخرين من محافظة الأقصر للبحث عن كنز أثري أسفل منزله وجاري ضبط الآخرين.


.وتم مصادرة معدات الحفر والتنقيب المستخدمة وجري تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق

تم نسخ الرابط