رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

فتح حجز وحدات مشروع «الفسطاط فيو» بقلب القاهرة.. والتسليم بداية 2025

مشروعات التنمية الحضرية - أرشيفية
مشروعات التنمية الحضرية - أرشيفية

فتح صندوق التنمية الحضرية، باب حجز مشروع «فسطاط فيو»، متعدد المراحل والذي يهدف لتحويل منطقة الفسطاط التاريخية في قلب القاهرة إلى مركز اقتصادي وثقافي مليء بالحركة والأنشطة الاقتصادية والتجارية، إذ يعد جزءا رئيسيًا من الخطة الاستراتيجية لصندوق التنمية الحضرية، الذي يسعى للاستفادة من التنمية العمرانية والحضرية كعامل محفز للتنمية الاقتصادية المستدامة، بإجمالي استثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه.

تسليم المرحلة الولى بداية العام المقبل

ويأتي مشروع «الفسطاط فيو» علي مساحة 30 فدانًا ويتألف من مزيج من الوحدات السكنية والفندقية والتجارية والإدارية، وتم تنفيذ 40% من الأعمال الإنشائية به حتى الآن، ومن المقرر تسليم المرحلة الأولى منه عام 2025، بحسب مصدر بصندوق التنمية الحضرية. 

وأضاف المصدر، إن المستهدف من مبادرة تطوير منطقة الفسطاط، هو تحقيق عدد من الأهداف الاقتصادية، بما في ذلك زيادة إيرادات السياحة، وتوفير عدد كبير من فرص العمل، إضافة إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في التنمية المستدامة على المستوى القومي.

استعادة الهوية المحلية للقاهرة

وفي تصريحات للمهندس خالد صديق رئيس الصندوق، قال إن خطة إحياء القاهرة تستهدف استعادة الهوية المحلية المميزة لمناطق العاصمة وتحقيق النمو الحضري المستدام من خلال الشراكات بين القطاعين العام والخاص .

تطوير عزبة خير الله 

وأوضح أن مشروع فسطاط فيو يمثل أحد أهم معالم خطة إحياء الوجه الحضري للقاهرة، مضيفًا أن تلك المنطقة تقع ضمن خطة الدولة للتجديد الحضري وإعادة إحياء الأماكن التاريخية بمنطقة مصر القديمة، والتي أصبح لها رؤية شاملة وخطة موضوعة منذ أكثر من 7 سنوات تشمل تطوير مشروع سور مجرى العيون، ومنطقة الخيالة وحدائق الفسطاط والآن مشروع القسطاط فيو، ومن المقرر أن تضم الخطة تطوير منطقة عزبة خير الله.

وأشار صديق إلى أن الاعتماد على الشراكات بين القطاعين العام والخاص لإعادة أحياء مراكز المدن الهامة يمثل جانبًا رئيسيا من هذه الخطة، ويتضمن ذلك تنفيذ مجموعة من الممارسات المستدامة وضمان مشاركة المواطنين في تنفيذ الخطة، انطلاقا من سعي مصر لإنشاء مجتمعات متماسكة ونابضة بالحياة، وتقديم نموذج متطور الإدارة المدن في المستقبل.

تم نسخ الرابط