رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

73 ألف أسرة جديدة تنضم لبرنامج تكافل وكرامة..بشرى للمصريين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شُغلت محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل العديد من المواطنين وأصحاب تكافل وكرامة عن من هم الأسرة الجديدة المنضمة إلى تكافل وكرامة، وذلك بعدما أعلنت وزيرة التضامن الإجتماعي مايا مرسي عن إضافة 73 ألف أسرة جديدة تنضم  لبرنامج تكافل وكرامة، وفيما يلي سنكشف لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخبارى الأسر الجديدة المُضافة لبرنامج تكافل وكرامة .

إضافة 73 ألف أسرة جديدة على تكافل وكرامة 

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي مايا مرسي، إضافة 73 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي (تكافل وكرامة) بداية من شهر يوليو الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بالبرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

بدء صرف الدعم النقدي

وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بحسب بيان، اليوم الاثنين ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة (تكافل وكرامة) عن شهر يوليو للمستفيدين، وذلك اليوم الاثنين الموافق 15 يوليو، بما يشمل حاملي بطاقات (ميزة) البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

ويبدأ مستفيدو برنامج (تكافل وكرامة)، اليوم، الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات، لمتابعة عملية صرف المساعدات بالبرنامج، كما أن هناك تنسيقا مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري، لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

 41 مليار جنيه حجم التمويل البرنامج

الجدير بالذكر، أن حجم تمويل برنامج (تكافل وكرامة)، قد وصل إلى 41 مليار جنيه العام المالي الجاري، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين ما يقرب من 21 مليون مواطن يمثلون 5.2 مليون أسرة.

تم نسخ الرابط