رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

إحالة بلاغ يتهم أحمد شوبير بانتحال صفة صحفي وإعلامي لمحكمة الأستئناف

أحمد شوبير
أحمد شوبير

قررت جهات التحقيق إحالة البلاغ المقدم من عمرو عبد السلام ضد الإعلامي أحمد شوبير، في اتهامه بانتحال صفة صحفي وإعلامي إلى نيابة استئناف القاهرة.

تقدم  المحامي عمرو عبد السلام  في وقت سابق، ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامي أحمد شوبير،  وذلك على خلفية اتهامه بانتحال صفة صحفي وإعلامي.

وقال المحامي عمرو عبد السلام في بلاغة، إن شوبير كان يعمل مقدم برامج رياضية على قناة أون سبورت الرياضية تحت اسم "مع أحمد شوبير" دون أن يكون عضوًا عاملًا ومقيدًا بجداول نقابة الصحفيين أو الإعلاميين وغير حاصل علي ترخيص بمزاولة النشاط الإعلامي من نقابة الإعلاميين.

وأضاف مقدم البلاغ ضد شوبير، أن المبلغ ضده حاصل على دبلوم زراعة فقط ولم يحصل على بكالوريوس الإعلام أو الصحافة أو أي مؤهل دراسي من المؤهلات والشهادات الدراسية التي تسمح بقيد الحاصلين عليها بجداول نقابتي الصحفيين والإعلاميين.

ولفت "عبد السلام" إلى أن أحمد شوبير كان حارس مرمى للنادي الأهلي ومنتخب مصر إلا أنه وعقب اعتزاله للرياضة قدم نفسه للرأي العام والإعلام بأنه إعلامي وصحفي، وذلك من خلال وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، مما ساعده في خداع القنوات الفضائية التي التحق للعمل بها كمقدم برامج رياضية وخداع الرأي العام والمواطنين والجهات الرسمية والمنظمات الرياضية الإقليمية والدولية، وذلك بالمخالفة لأحكام الدستور وقانون تنظيم الصحافة والإعلام وقانون نقابة الإعلاميين.

وأشار إلى إن قانون تنظيم الصحافة والإعلام عرف الصحفي بأنه كل عضو مقيد بجداول نقابة الصحفيين"، كما عرف الإعلامي بأنه كل عضو مقيد بجداول نقابة الإعلاميين ونصت المادة 19 من قانون نقابة الاعلامين علي حظر ممارسة النشاط الإعلامي على غير المقيدين بجدول النقابة أو الصادر لهم تصريح مؤقت بذلك.

وأردف: لما كان انتحال الأشخاص لصفة الاعلامين والصحفين يشكل خطرا داهما علي الصحفين بشكل خاص وعلى مهنة الصحافة والإعلام بشكل عام كما أنه يمثل تهديدا للامن القومي للبلاد نظرًا لما يشكله سلوكهم الاجرامي من خداع المواطنين والجهات الرسمية في الدولة والخروج علي الراي العام واثارة المشاكل والبلبلة بين الأوساط الرياضية.

والتمس مقدم البلاغ بالتفضل بقيد الشكاية بدفتر العرائض وضبط وإصدار قراركم العاجل بضبط وإحضار المبلغ ضده واخضاعه للتحقيق القضائي وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة انتحال صفة صحفي وإعلامي دون أن يكون عضوًا مقيدًا بجداول نقابتي الصحفيين والإعلاميين وممارسته إحدى الأنشطة الإعلامية "برامج رياضية عبر قناة مودرن سبورت" دون حصوله على تصريح مؤقت من نقابة الإعلاميين.

          
تم نسخ الرابط