رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مفاجأة غير مبررة.. أول تعيق من شعبة مواد البناء على ارتفاع أسعار الحديد

حديد تسليح - صورة أرشيفية
حديد تسليح - صورة أرشيفية

أكد أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الزيادة الجديدة فى أسعار الحديد منذ أول مايو الجاري، جاءت مفاجئة وغير مبررة على حد وصفه.

تعظيم الأرباح

وأشار «الزيني» فى تصريحات خاصة لموقع «بصراحة» أن ارتفاع أسعار الحديد منذ مطلع مايو الجاري تراوح بين 150 إلى 30 جنيه للطن، وهى زيادة جاءت بهدف تعظيم أرباح شركات الحديد، مرجعاً ذلك إلى أن أسعار البليت لم تشهد أي زيادة مؤخراً، فى حين تراجعت أسعار خردة الحديد خلال الفترة القليلة الماضية.

زيادة مُفاجئة

وأشار رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية بالقاهرة إلى أن إعلان عدد من مصانع الحديد و الشركات زيادات مفاجئة في أسعار طن الحديد بسبب زيادة أسعار السوق العالمي هو إدعاء لا محل له من الصحة، مؤكداً فى الوقت ذاته أن سعر الحديد فى مصر أعلى بكثير من أسعار الكثير من دول العالم.

ارتفاع أسعار الحديد

وأعلنت شركات الحديد العاملة فى مصر ارتفاع أسعار الحديد، وبلغ متوسط الزيادة في مختلف الشركات المصرية من 150 جنيهاً إلى 300 جنيهاً.

زيادة أسعار الحديد

وقاد حديد عز الإعلان عن زيادة أسعار الحديداعتباراً من مطلع شهر مايو لجاري، وأبلغ الوكلاء بالزيادة في الأسعار و التي بدأت أمس السبت، وتبعه باقي المصانة فى إعلان زيادات أسعار الحديد .

وجاءت أسعار الحديد بعد الزيادة كالتالي

- حديد «عز» نحو 13700 جنيه للطن.

- حديد «بشاي» نحو 13600 جنيه للطن.

- حديد «العتال» نحو 13550 جنيه للطن.

- حديد «المصريين» نحو 13600 جنيه للطن

كما انه من المقرر أن تعلن باقي شركات الحديد أسعارها خلال الساعات القليلة المقبلة.

أسعار الحديد

تجدر الإشارة إلى أن أسعار طن الحديد بالأسواق، تختلف من محافظة لمحافظة لاختلاف تكلفة النقل والتعتيق بين المصانع والمحافظات المختلفة والإكراميات، وكذلك باختلاف الكمية المطلوبة، والتي قد تختلف وفقا لحجم الطلب لكل شحنة وحجم الطلب الكلي للطلب على الحديد.

أسعار طن الحديد

ويختلف سعر طن الحديدباختلاف الشركات المصنِّعة له بحسب الجودة التي تنتجها الشركة، والاختلاف خاضع حسب اسم الشركة المنتِجة للحديد، كما أن هذه الأسعار هي تسليم أرض مصنع، وترتفع عند التجار بمقدار 200- 300 جنيه.

أسعار حديد الحديد فى مصر

ويعد حديد التسليح أحد المواد التى لا يمكن الاستغناء عنها فى الأعمال الإنشائية للمبانى والهياكل الخرسانية، بدءاً من الأنفاق والكبارى وصولاً إلى مشروعات البنية التحتية للمحطات النووية والمصانع؛ حيث يستخدم حديد التسليح لإقامة وتدعيم العديد من العناصر الإنشائية، بدءاً من الأساسات وانتهاءاً بالأرضيات وباقى الأعمال الإنشائية.

تم نسخ الرابط