رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

رسميًا.. كاف يعلن موعد ومكان السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن إقامة مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك، في السعودية والمقرر لها 27 سبتمبر المقبل.

 ويشارك فيها الأهلي، باعتباره بطلا لدوري أبطال إفريقيا والزمالك بطلا للكونفدرالية الإفريقية.

الأهلي حصد لقب دوري أبطال إفريقيا على حساب الترجي التونسي، بالفوز عليه بهدف دون رد، ليتوج باللقب الـ12 في تاريخه.

والزمالك كان قد توج ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية أمام نهضة بركان المغربي، ليحصد اللقب الثاني له بالبطولة القارية.

ونشر الحساب الرسمي لـ"كاف" عبر موقع التواصل الاجتماعي "x": «الرياض تستضيف كأس السوبر الإفريقي 2024 بين الأهلي والزمالك».

كما أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن موعد إقامة المباراة في يوم 27 سبتمبر المقبل.

وأوضح تركي آل الشيخ، أنه تم التوصل إلى اتفاق بين شركة صلة التي تمثل موسم الرياض، والاتحاد الإفريقي لكرة القدم، لإقامة نهائي كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك.

وتابع: " المباراة كجزء من فعاليات موسم الرياض 2024، في 27 سبتمبر المقبل، وسيعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) مكان المباراة وموعد انطلاقها في الوقت المناسب.

واستطرد: "نحن سعداء باستضافة كأس السوبر الإفريقي في موسم الرياض، الذي يمثل إحدى أهم البطولات في القارة الإفريقية، هذا الحدث يجمع بين اثنين من عمالقة كرة القدم من بلدنا الشقيق، جمهورية مصر العربية، الأهلي والزمالك، نحن جميعا نتطلع إلى مباراة تنافسية تليق بتوقعاتنا".

من جهته، قال رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الدكتور باتريس موتسيبي: "تستند الشراكة بين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم والمملكة العربية السعودية ممثلة بالهيئة العامة للترفيه على العلاقة الممتازة والالتزام المتبادل من كلا الطرفين".

واختتم: "نحن في الاتحاد الإفريقي متحمسون ونتطلع إلى نهائي كأس السوبر الإفريقي 2024 بين اثنين من أكثر الأندية شعبية ونجاحًا في إفريقيا، وهما الأهلي والزمالك".

تم نسخ الرابط