رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

وزير الري: مناقشة إطلاق مرحلة جديدة من مشروع «تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية»

 وزير الموارد المائية والرى خلال اللقاء اليوم
وزير الموارد المائية والرى خلال اللقاء اليوم

التقى هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بأمجد المهدى المدير الإقليمى للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بصندوق المناخ الأخضر.

تنفيذ المشروعات صديقة للبيئة

وتم خلال اللقاء مناقشة مقترح إطلاق مرحلة جديدة من مشروع "تعزيز التكيف مع التغيرات المناخية بالساحل الشمالي ودلتا نهر النيل" ، والممول بمنحة من صندوق المناخ الأخضر ، وأيضا مناقشة مقترح البدء فى دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية لتغذية أماكن النحر بالمناطق الشاطئية .

حيث أكد سويلم على إهتمام الوزارة بإنتهاج السياسات والحلول الخضراء والمستدامة ، وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة مثل "مشروع تعزيز التكيف" و"دراسة نقل الرمال من منطقة الدلتا البحرية" ، وتأهيل الترع بمواد صديقة للبيئة .


مناقشة مشروع مقترح لتطوير منظومة الري بوادى النقرة

كما تم خلال اللقاء مناقشة مشروع مقترح لتطوير منظومة الرى بمنطقة وادى النقرة بمحافظة أسوان لتحسين حالة الرى وتأهيل محطات الرفع وتطوير المساقى بالمنطقة مع استخدام نقطة رفع واحدة تعمل بالطاقة الشمسية لتقليل إستهلاك الوقود ، وتشجيع المزارعين على التحول للرى الحديث لترشيد استخدام المياه بالمنطقة .
 

تطوير أنظمة الانذار المبكر من أخطار السيول

كما تم مناقشة التعاون بين الوزارة والصندوق لتطوير أنظمة الانذار المبكر من أخطار السيول الومضية ، حيث أشار سويلم لما حققته مصر سابقاً بإنشاء مركز للتنبؤ بالفيضان والذى يقوم بالتنبؤ بكميات ومواقع هطول الامطار فى مصر ، إلا أن الأمر يتطلب تطوير هذه المنظومة خاصة فى ظل التغيرات المناخية التى يواجهها العالم حاليا .

تم نسخ الرابط