رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محافظ الأقصر يبحث مخطط تطوير مدينة اسنا للحفاظ على أصول التراث الثقافي وتطوير معالم المدينة

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

لبحث خطط تطوير مدينة إسنا، التقي المهندس عبد المطلب عماره، محافظ الأقصر، مع المهندس كريم ابراهيم مدير مشروع ( الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بإسنا).


تم خلال اللقاء عرض ما تم تنفيذه في مشروع تطوير مدينة اسنا  والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في اطار الارتقاء بمدينة اسنا سياحياً واعادة اكتشاف الأصول التراثية للمدينة والاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة ارتباطاً بأهداف التنمية المستدامة 2030 والمخطط الإستراتيجي لمدينة اسنا.


كما شهد اللقاء عرض رؤية واهداف المشروع  ( اسنا 2030 ) ومراحله وما تم انجازه بالإضافة الي عرض فيلم تسجيلي عن مقومات اسنا التاريخية والأثرية وما تم تنفيذه من اعمال تطوير المباني التاريخية وترميم المزارات الأثرية .


اكد محافظ الأقصر اهمية مدينة اسنا  مشيداً بمخطط تنمية المدينة الذي سيعمل علي تحويلها الي مدينة تاريخية مكتملة المعالم مع اظهار ركائز التنافسية السياحية للمدينة، معرباً عن تقديم المحافظة كافة اوجه الدعم في سبيل تنفيذ اهداف مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بإسنا للحفاظ علي اصول التراث الثقافي وتطوير المناطق السياحية والمعالم التاريخية وتطوير المنتجات والخدمات السياحية لتحقيق عوائد اقتصادية للمجتمع المحلي وتعزيز الصورة التسويقية لمدينة إسنا.


حضر اللقاء الذي عقد بديوان عام محافظة الاقصر محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر وهدي مغربي السكرتير المساعد للمحافظة والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ومسؤولي الأثار والسياحة بالأقصر ورئيس مدينة اسنا، ونيفين عقل مدير وحدة التصميم بالمشروع.


يشار الي ان مشروع الاستثمار في السياحة المستدامة والمتكاملة بإسنا يتم بالتعاون مع محافظة الأقصر ووزارة السياحة والآثار بتمويل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ويأتى فى إطار الاتفاقية المشتركة بين حكومتى جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الاستثمار المستدام فى السياحة بمصر.

تم نسخ الرابط