رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بعد هروبه 730 يومًا خارج البلاد.. مدحت بركات أمام النقض للطعن على حكم حبسه 5 سنوات بقضية تزوير

مدحت بركات
مدحت بركات

فور صدور حكم بالحبس 5 سنوات في قضية تزوير، تمكن مدحت بركات رئيس حزب أبناء مصر ورئيس مجلس إدارة جريدة الطريق من الهروب والتنقل من بلد لأخرى، وبعد تحديد جلسة النقض للطعن على الحكم عاد الهارب ليمثل غدا أمام المحكمة، وسوف يمثل بملابس السجن ويتم وضعه في قفص الاتهام لسماع الحكم النهائي.

مدحت بركات أمام النقض للطعن على حكم حبسه 5 سنوات

كانت محكمة جنايات الخانكة قد قضت بالسجن 5 سنوات على المدعو مدحت حسنين أحمد حسين بركات، الشهير بمدحت بركات، رئيس حزب أبناء مصر، في القضية رقم 1664 لسنة 2022 لاتهامه بالتزوير.

وجاء في حيثيات الحكم أن بركات استعان بمزور محترف لتقليد خاتم شعار الجمهورية الخاص بمكتب توثيق الخانكة، وإمضاءات موظفيه في مُحرّر رسمي هو التوكيل العام الرسمي رقم 6459/ب لسنة 2020 توثيق الخانكة.

وهرب بركات خارج البلاد فور النطق بالحكم في ديسمبر عام 2022 إلى دبي ثم لندن، وتنقل بين عدة دول خوفًا من سقوطه في قبضة الإنتربول، حتى جاء إلى مصر لحضور جلسة النقض التي تنعقد غدا الأربعاء.

الحكم ضد مدحت بركات
الحكم ضد مدحت بركات
الحكم ضد مدحت بركات
الحكم ضد مدحت بركات

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يصدر فيها حكم على مدحت بركات، حيث صدر عليه أحكام في قضايا متنوعة، ما دفع الأمين العام لحزب أبناء مصر الدكتور محمد والي إلى طلب التحقيق مع بركات والدعوة إلى فصله من الحزب لاتهامه بتُهم مخلة بالشرف.

وكان بركات، أقدم على فصل عدد من الصحفيين من جريدة الطريق تعسفيًا بعدما أجبرهم على دفع تأميناتهم، ما اضطر الصحفيين لرفع أكثر من 70 قضية عليه، يطالبون فيها بحقوقهم التي تتمثل في الحصول على مستحقاتهم المالية من الرواتب المتأخرة التي منعها عنهم لنحو عامين ملوّحًا لهم بدخول نقابة الصحفيين.

تم نسخ الرابط